حماس: تصريحات عباس إساءة لدماء الشهداء

عباس

استكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضد المقاومة الفلسطينية ووصفها بـ “تجارة الحروب”.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس في بيان وصل “الوطن اليوم” نسخة منه مساء اليوم الجمعة أن هذه التصريحات هي إساءة لدماء الشهداء وخدمة للمواقف المعادية لشعبنا ومقاومته.

وأضاف أن حماس ستفرض شروطها ولن تلتفت لأي مواقف هزيلة.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قال إن ما تعلنه حركة حماس من شروط للتوصل لاتفاق إطلاق نار جديد مع الكيان الإسرائيلي “غير ضرورية وغير مطلوبة “.

وأضاف عباس في مقابلة مع قناة “الميادين” الفضائية أن من يخسر من كل دقيقة تستمر فيها الحرب هم الفلسطينيين، مشددا على أن المطلوب هو الوقف الفوري للقتال من دون شروط مسبقة.

وأقر عباس بأنه لا يملك غير المواساة لأهالي شهداء غزة وحثهم على الصبر، معتبرًا في الوقت ذاته أنهم “وقود لتجار الحرب وأنا ضد هؤلاء التجار من الجانبين”.

واشتكى من أن “إسرائيل” لا تتعامل مع الفلسطينيين كبشر أو كشعب، لكنه أكد أنه لم ييأس مع مفاوضات التسوية معها ويريد العودة إليها فورا.

وقال عباس “لا نريد الانجرار لمربع العنف مع الاحتلال، وخيارنا هو الاستمرار في طلب عضوية المؤسسات الدولية إلى ما لا نهاية “.

وأضاف أن “إسرائيل تعتدي علينا لكن نحن يجب ان ندافع عن أنفسنا وفق القانون الدولي “.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن