مزهر للحكومة: ننتظر ردا إيجابيا بشأن ضريبة “البلو”

thumb1FUKP6VL

الوطن اليوم / غزة

أكد عضو اللجنة الوطنية لمتابعة ملف كهرباء قطاع غزة جميل مزهر أن اللجنة بانتظار رد من الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء، على طلب إعفاء وقود محطة توليد الكهرباء بغزة من ضريبةالبلو“.

وقال مزهر في تصريح خاص لوكالةصفااليوم إن اللجنة رفعت طلبًا للحكومة وتواصلت مباشرة مع رئيسها، برفع الضريبة عن وقود المحطة الموّرد بشكل دائم، لإنهاء الربك الحاصل بين حين وأخر على تشغيل المحطة بسبب استمرار فرضها.

وأوضح مزهر أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم قد يخرج بقرار إيجابي بهذا الشأن، مضيفًانحن على أية حال بانتظار رد من الحكومة اليوم، ونتوقع الإيجاب“.

وتوقف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء الرئيسية والوحيدة في القطاع السبت الماضي بسبب استمرار فرض وزارة المالية في رام الله ضريبة “الـبلو” على وقود المحطة.

وأكدت سلطة الطاقة بغزة أن هذه الضريبة تكبّدنا تكاليف باهظة تصل لحوالي 9 مليون شيكل إضافية على السعر المعتاد شهريًا، في استنزافٍ عميق لموارد شركة التوزيع، وهو ما يصعب الاستمرار به خصوصًا أنها ضريبة غير شرعية بمخالفتها قرارات مجلس الوزراء.

وعقب توقف الموّلد، عاد الربك لجدول توزيع الكهرباء المعمول به في القطاع، وهو وصل 8 ساعات مقابل 8 ساعات فصل، حيث أصبح القطع يتعدى 12 ساعة.

وقررت الحكومة تخفيض الضريبة المضافة للوقود المورد لمحطة كهرباء غزة إلا أن وزير المالية لم ينفذ القرار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن