مشتهى ينفي فتح مكتب لـ”حماس” وتعيين ممثلًا لها في القاهرة

روحي مشتهى
روحي مشتهى

نفى روحي مشتهى عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” بشدة الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية والمحلية حول موافقة مصر على فتح مكتب لحركته، وتعيينه ممثلاً لها في القاهرة.

وقال مشتهى وهو عضو وفد “حماس” إلى القاهرة لصحيفة الاستقلال المحلية : “لا صحة لهذه الأخبار، إذ أنه لم يكن مطروحاً على بساط البحث وجود ممثل للحركة في القاهرة “.

ولم يخفِ عضو المكتب السياسي لـ”حماس” عن بقائه بشكل مؤقت في مصر، وتابع: “سأبقى في القاهرة بشكلٍ مؤقت؛ لمتابعة بعض القضايا، وتنفيذ التفاهمات والمشاريع الخاصة بتخفيف الحصار عن قطاع غزة”.

وكانت قناة “الغد”من القاهرة، أكدت وجود موافقة مصرية رسمية بفتح مكتب دائم لحركة “حماس” في القاهرة، يمثله روحي مشتهى، على إثر المحادثات التي جرت بين قيادة الحركة والمسؤولين المصريين، في حين لم يصدر تعليق مصري رسمي حول الموضوع.

ويزور منذ مطلع الأسبوع الماضي العاصمة المصرية القاهرة وفد رفيع المستوى من حركة “حماس” برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، التقى خلالها برئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي.

وأبدى الوفد عقب لقائه بالوزير فوزي استعداده لحل اللجنة الإدارية، وعقد جلسات حوار مع حركة “فتح” في القاهرة؛ لإبرام اتفاق مصالحة وتحديد آليات تنفيذه.

وبالتزامن مع وجود وفد حماس في القاهرة وصل ليلة أمس الجمعة، وفد حركة “فتح” برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد؛ للقاء مسؤولين مصريين.

ويتكون وفد “فتح” إلى جانب الأحمد من عضوي اللجنة المركزية في الحركة، حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، وروحي فتوح مفوّض العلاقات الدولية بالحركة. ويعقد وفد حركة “فتح” اليوم السبت لقاءات رسمية مع مسئولين مصريين، فيما لم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي يفيد بنتائح اللقاءات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن