Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

أبو مرزوق: حماس ستدعم قوائم الكفاءات بالضفة وغزة


أبو مرزوق: مستعدون للذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فورا

| طباعة | خ+ | خ-

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” “موسى أبو مرزوق ” :إن قرار حركتة بالمشاركة في الانتخابات المحلية، خطوة إضافية لجسر الهوة وفتح الآفاق وتثبيت الشراكة، مشددًا على أن اعتبارات وطنية تقف وراء اتخاذ القرار.

وأعلن أبو مرزوق،  أن “حماس” ستشكل وتدعم قوائم من أصحاب الخبرة والكفاءة، ولن تخوض الانتخابات في أي موقع في الضفة بقوائم حزبية باسم الحركة.

وقال: “ستحرص الحركة في كل مواقعها على توجيه قاعدتها وكتلتها التصويتية الكبيرة نحو القائمة الأكثر قوة وكفاءة ومهنية بعيدًا عن أي اعتبارات حزبية أو عائلية”.

ورأى عضو المكتب السياسي لحماس أن الانتخابات البلدية فرصة كبيرة للنهوض بالواقع الخدمي في هيئاتنا المحلية، وفرصة حقيقية لضخ دماء جديدة وكادر شبابي مهني، يسخّر كفاءته وعلومه من أجل شعبه وأهله، مشددًا على أن حماس تطمح لتعزيز ذلك عبر دعمها للكفاءات والأخيار من أبناء شعبنا.

وحول التخوفات من الملاحقة والتعطيل وعدم تكافؤ الفرص؛ أكد أبومرزوق أنها “تخوفات جادة”، لافتًا إلى الاتفاق مع لجنة الانتخابات وباقي الفصائل وقواه الحية، على مجموعة من الخطوات لمواجهة ذلك، أبرزها ميثاق الشرف الذي وقع عليه الجميع، والذي يتضمن توفير أجواء من الحرية وتكافؤ الفرض للمرشحين والقوائم في كل من الضفة وغزة.

ورأى أبو مرزوق أن الانتخابات المحلية مقدمة للانتخابات المقبلة تشريعيةً كانت أم رئاسيةً، مجددًا موقف حماس الداعي لضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وفق ما نصت عليه اتفاقات المصالحة