Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

أول صورة “سيلفي” التقطت عام 1926


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم| يبدو أن ظاهرة صور “السيلفي” ليست حديثة، فتؤكد عائلة بريطانية أنها وجدت صورة التقطت بطريقة “سيلفي” في العام 1962.

في اكتشاف مفاجئ، عثرت عائلة بريطانية على صورة قديمة لجدها وهو يلتقط صورة “سيلفي” له ولزوجته، وهو يستخدم ما يبدو وكأنه “عصا السيلفي”!

هذه العصا التي اكتسحت الأسواق مؤخراً تحولت الى عدة أساسية وضرورية لكل المدمنين على التقاط الصور، وتحديداً خلال الاحتفالات والتجمعات.

وهي عبارة عن عصا الكترونية ترتبط بالهاتف عن طريق البلوتوث وتلتقط صور السيلفي عن بعد.

لكن في حين يعتقد الكثيرون ان هذا الاختراع حديث وآني، أثبتت هذه الصورة القديمة أن “عصا السيلفي” اختراع يعود على عام 1926، وهي السنة التي التقط فيها الجد صورة بواسطة العصا التي تظهر داخل الإطار الأبيض والأسود.

ويظهر في الصورة أرنولد وهيلين هوغ في شارع روغبي في رويكشاير، وهو يحمل عصا يلتقط بها الصورة في الشارع أمام منزله.

وحملت الصورة توقيعاً بعبارة: “التقطتها بنفسي، أكتوبر 1926” مما يؤشر على أن الناس كانوا يستخدمون عصا السيلفي منذ نحو 90 عاماً.

ووجدت عائلة أرنولد وهيلين هذه الصورة في ألبوم قديم للعائلة، ويقولون انها أصبحت الصورة الأكثر قيمة الى قلبهم لأنها تدل على أن جدهم كان أول من استعمل عصا السيلفي وأيضا لأن الجد والجدة سعيدان جداً وهما يلتقطان الصورة.

وقال حفيد أرنولد: “جدي لم يلتقط الكثير من الصور، لكن هذه الصورة مميزة لأنها كانت بعد عام واحد على زواجه. لدينا عدد قليل من ألبومات الصور في ذلك الوقت ولكن معظمها كانت عادية إلى أن عثرنا على هذه الصورة الفوتوغرافية في الخلف. من الواضح أنه كان يجرب شيئاً جديداً وقتها”!