Thursday, October 1, 2020
اخر المستجدات

إجراءات وترتيبات جديدة لاستقبال العالقين في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة ، سلامة معروف، فتح معبر رفح بالاتجاهين لمدة ثلاثة أيام بدء من غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس، وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة والحصول على الموافقات المطلوبة.

وقال معروف في مؤتمر صحفي، عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، اليوم الإثنين: “منذ منتصف آذار تم إعلان إغلاق المنافذ البرية لقطاع غزة، ورغم ذلك تم فتح معبر رفح بشكل دوري لاستقبال أبناء شعبنا الراغبين بالعودة لقطاع غزة كلما تمكنا من ذلك وتهيئت الظروف المناسبة”.

وتابع: “نأمل أن يتمكن أبناء شعبنا العالقين داخل جمهورية مصر العربية وخارجها من العودة خلال هذه الفترة ونؤكد أننا ندرك معاناتهم ونسعى لفتح المعبر كلما سمحت الظروف، خاصة في ضوء ازدياد أعداد المصابين على المستوى العالمي وفي المناطق الجغرافية المحيطة بنا، ما يشكل تحدياً ليس بسيطاً لضرورة التأكد والاطمئنان لمجمل الإجراءات على المستوى الميداني والصحي”.

وأردف معروف: “في ظل تكرار إصابة الأسرى داخل السجون بفيروس كورونا فإننا نحمل الاحتلال مسئولية التقصير المتعمد وعدم اتخاذ أية إجراءات وقائية لحماية الأسرى وهو ما يخالف القوانين الدولية التي تلزمه بضمان سلامة وصحة الأسرى وعليه فإننا وكافة المنظمات الدولية المعنية للتحرك من أجل وضع حل لهذه السياسة الاحتلالية تجاه الأسرى”.

وأخيرًا، تقدم معروف، بالتهنئة للطلبة ببدء العام الدراسي الجديد وقد انتظمت الدراسة في كافة مدارس الحكومة والوكالة في قطاع غزة، حيث ستسير الخطة الدراسية وفق ما تم الإعلام عنه فترة استدراكية مدتها شهر ومن ثم البدء في المناهج المقررة”، وفق قوله.