الثلاثاء 31 / يناير / 2023

إضراب شامل في طمرة احتجاجا على مقتل ذياب

20150630100222

عم الإضراب الشامل  مدينة طمرة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجا على قتل خير ذياب (60) عاما في عملية إطلاق نار  استهدفت محلا تجاريا كان بداخله صدفة، حيث قررت إدارة البلدية هذه الخطوات الاحتجاجية عقب اجتماع طارئ تم خلاله التباحث في سبل التصدي لمظاهر العنف.

يذكر إن مجهولا يقود دراجة نارية وملثم أطلق عيارات نارية اتجاه ‘سوبر ماركت’ مما أسفر عن إصابة ذياب الذي توفي لاحقا متأثرا بجراحه، وإصابة شاب أخر (15 عاما) كان قرب المحل التجاري برصاصة بيده.

ونقل المصابان إلى المراكز الطبية في المدينة لتلقي العلاج إلا أن الطبيب المناوب أعلن عن وفاة المرحوم خير ذياب.

إلى ذلك، قررت البلدية إلغاء احتفالات توزيع الشهادات في المدارس واستغلال اليوم للتحدث إلى الطلاب عن الحادثة وحثهم على مناهضة العنف، وإلغاء الاحتفال الرمضاني الذي كان مقرر مساء اليوم الثلاثاء، في الحي الشمالي بعد الإفطار.

وأصدرت بلدية طمرة بيانا أكدت فيه بأن قرار الإضراب’ يأتي كخطوة ضمن خطوات أخرى ستتخذها البلدية مع المواطنين والسلطات والشرطة  للعمل بكل القوة للحد من ظاهرة العنف المستشري الذي تهدد كياننا كطمراويين خاصة وكأقلية في هذه البلاد عامة. ولا بد في هذا المصاب الأليم أن نتوجه لعائلة الفقيد وللعائلة الطمراوية بتعازينا الحارة وأن نتمنى الشفاء العاجل للمصابين’.

وأضاف البيان: ‘ننوه أن كل عمل تقوم به البلدية والسلطة لمكافحة هذه الأفة لن يتكلل بالنجاح ولن يسعفنا للوصول للسلام والأمان دون أن يتخذ أرباب وربات  البيوت دورهم الأساسي في تربية أنفسهم والأبناء لزرع قيم الأخلاق والمحبة والتسامح والتآخي وتقبل الآخر رغم اختلافاته . مسئوليتنا لجعل طمرة مكانا أفضل وأسلم لجميع مواطنيها تقع على كاهلنا  جميعا ولا تقتصر على عمل فرد أو فئة هنا أو هناك’.

واختتمت البلدية البيان بالقول: ‘ندعوكم بهذا الالتزام بالإضراب العام في المدينة على جميع مرافقها وإلى  التآزر والتكاتل وبث روح المحبة والقوة والتصدي لكل ما يمكن أن يمس بالنسيج الطمراوي الصامد’.

المصدر عرب 48

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن