Thursday, July 9, 2020
اخر المستجدات

اخطاء ترتكبينها عند تذويب الاطعمة من الفريزر قد تضر بصحتك


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: تبدو عملية تجميد ثم تذويب الاطعمة من الفريزر من أكثر الأعمال سهولة في المطبخ. الحقيقة أن هذه العملية تعتبر أكثر دقة مما تعتقدين حيث ان بعض الأخطاء عند تطبيقها قد تضر بصحتك.

إليك من (الوطن اليوم) ما هي الأخطاء التي ترتكبينها عند تذويب الأطعمة من الفريزر والتي قد تضر بصحتك.

تضعين الأطعمة في الفريزر بشكل عشوائي:

ان وضع اكياس الاطعمة او العلب البلاستيكية التي ترغبين في حفظها في الفريزر لا يختصر على فتح باب الفريزر ووضعها. ما عليك فعله هو وضع كل ما هو جديد أي اللحوم أو الخضروات اسفل الكمية الموجودة اصلاً. هذه الخطوة تساعدك على استخدام كل ما هو قديم نسبياً وإبقاء كل ما هو جديد طازجاً. تعرفي من موقعنا ايضاً عن 4 معتقدات خاطئة حول تفريز الطعام!

اذابة الاطعمة بعد اخراجها من الفريزر على حرارة الغرفة:

أكثر الخطوات المعتمدة لإذابة الأطعمة بعد اخراجها من الفريزر هي وضعها ما يقارب الساعتين على حرارة الغرفة لتذويبها. الحقيقة أن هذه الخطوة تخلق بيئة مضيفة للبكتيريا للتكاثر بسهولة خصوصاً في اللحوم. إن أكثر الطرق اماناً لتذويب الأطعمة هي في وضعها تحت الماء البارد او داخل المايكرويف. اقرئي من موقعنا في هذا السياق الطرق الأساسية للتأكد من سلامة اللحوم.

تذويب الأطعمة بالماء الدافئ:

لا تشبه عملية تذويب الأطعمة بالماء البارد عملية تذويبها بالماء الدافئ. ان الماء الدافئ يعرض القشرة الخارجية لهذه الأطعمة لدرجة حرارة عالية تشبه الحرارة التي تتعرض لها اذا وضعت على حرارة الغرفة، اي أنها ستكون بيئة للبكتيريا. لذلك اختاري دائماً الماء البارد للتذويب.

تفريز الاطعمة مجدداً بعد تذويبها:

إذا كنت قد اخترت تغيير قائمة أطباق وجبة الغداء، هذا الامر لا يعني انه يمكنك إعادة تفريز الاطعمة بعد ان قمت بتذويبها في المايكرويف او تحت الماء البارد. اطهي هذه الاطعمة لدرجة حرارة آمنة عندها يمكنك اعادة تفريزها.