Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

الآلاف في تظاهرة ضد حظر الحركة الإسلامية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

خرج الألاف من الداخل الفلسطيني ملبين دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، و شاركوا بعد ظهر اليوم السبت في التظاهرة القطرية في مدينة أم الفحم تنديدا بإخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون في إسرائيل. و دعا المشاركون في التظاهرة إلى إلغاء حظر الحركة الإسلامية.

و بدأت التظاهرة عقب صلاة العصر مباشرة من مفرق حي الكينا في مركز مدينة أم النور، واتجهت إلى شارع القدس وصولا إلى خيمة الاعتصام، حيث اختتمت المظاهرة بمهرجان خطابي قرب ملعب السلام، تولى قيادته رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد.

و قد شارك في التظاهرة عدد من النواب العرب والقيادات السياسية القطرية ومن السلطات المحلية، بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، والنواب جمال زحالقة، يوسف جبارين، مسعود غنايم، حنين زعبي، عبد الحكيم حاج يحيى، وقادة الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال خطيب وقادة الحركة الإسلامية الجنوبية وعلى رأسهم الشيخ حماد أبو دعابس. وقد لبس الشيخ صلاح وخطيب قميص كتب عليه: “حظر الحركة الإسلامية = الأقصى في خطر”.

و رفع المتظاهرون العشرات من الشعارات المنددة بقرار حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، التي حظرت الحركة الإسلامية وأغلقت 17 مؤسسة من مؤسساتها.

و أوضحت الشعارات التي رفعت أثناء التظاهرة “لن نسمح باستمرار الحظر”، “لا لحظر الحركة الإسلامية”، “القرار ظالم وموجه لكل الحركات الأخرى”، “الحركة الإسلامية ليست لوحدها”، “منا منا الشرعية للحركة الإسلامية”، “من أجل نضال موحد وطني وديمقراطي لإلغاء قرار الحظر”، “لا للحكم العسكري”، “قرار الحظر سياسي وباطل”، “الإحتلال خارج عن القانون” وغيرها من الشعارات.