Monday, July 22, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يهدد المشاركين في مسيرات العودة اليوم


الاحتلال يهدد المشاركين في مسيرات العودة اليوم

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: قالت مصادر عبرية ان قيادة الجيش الإسرائيلي اعطت الضوء الاخضر للجنود بإطلاق النار مباشرة على المتظاهرين خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة اليوم الجمعة.

وأضافت أن قيادة الجيش سمحت بإطلاق النار مباشرة على الجزء العلوي لأي مواطن فلسطيني يحاول الاقتراب من السياج أو يحاول إلقاء عبوات على الجنود.

وطالبت من الجنود اليقظة والحذر من احتمالات وقوع عمليات قنص واستهداف مباشر.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مصر والجهات الدولية إلى متابعة جهودها للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني، محذرة من أن لغة التصعيد ستكون اللغة المناسبة للرد على خروقات وسياسات الاحتلال.

وقالت الهيئة في بيان وصل صحيفة “الوطن اليوم” الإلكترونية نسخة عنه :”شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة لن يخضع أو يبقى رهينة لسياسة الضغط والابتزاز والمماطلة والتسويف التي يمارسها الاحتلال وقادر على التصدي لأي محاولة يسعى الاحتلال إلى تكريسها كأمر واقع”.

وذكرت الهيئة أن الاحتلال الاسرائيلي يسعى باستماته للاستمرار في تشديده الحصار وإحكام خناقة على القطاع ومقومات الحياة فيها، مشددة أن لديها من الوسائل والخيارات القادرة على كسر مخططات الاحتلال واحباطها.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في مسيرات الجمعة.