الأحد 02 / أكتوبر / 2022

التربية والتعليم تكشف تفاصيل إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين

التربية والتعليم تكشف تفاصيل إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين
التربية والتعليم تكشف تفاصيل إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مساء اليوم الاثنين عن آلية إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، وذلك بعدما أعلنت رسميا عن إعلانها يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو / تموز الجاري.

كشف الدكتور محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم ، مؤكدا أنها ستكون وفق آلية الأعوام الماضية ، وذلك من خلال الرسائل النصية (SMS) عبر شركتي جوال وأوريدو ، أو عبر موقع وزارة التربية والتعليم والذي يتيح للطالب الحصول على كشف علامات إلكتروني من خلال رقم الجلوس.

وقال عواد إنه بإمكان الطلبة في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، الحصول على كشف علامات ورقي وتصويره وتصديقه إذا كان الطالب لا يرغب في تحسين المعدل في الدورة الثانية.

وتحدث المسؤول في وزارة التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 ، مؤكداً أن المؤشرات الأولية من مناطق التصحيح تشير إلى أنها منسجمة مع العام الماضي وهذه مؤشرات أولية.

وقال :” عند إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، تظهر نسبة النجاح ، ولكن حتى اللحظة البيانات غير كاملة ، وفي اللحظة التي يتم الانتهاء من ذلك سيكون بالإمكان الإعلان عن نسبة النجاح وكل المعدلات في مختلف الفروع”.

ووجه عواد نصائح لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، مؤكدا ضرورة التمييز بين الطالب الذي اجتاز الدورة الأولى وبين غير المستكمل وبين الطالب الراسب.

وقال :” الثانوية العامة ليس نهاية المطاف ويجب تقبل المعدل والنتيجة مهما كانت ، وهناك فرص إضافية في الدورة الثانية والثالثة ولا داعي للقلق ، داعيا الى عدم المبالغة في احتفالات نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022″.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن