Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

الحمد الله: سندعو الموظفين المستنكفين للعودة لاعمالهم خلال 24 ساعة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في أول اجتماع لحكومة الوفاق الفلسطيني بمدينة رام الله، ان حكومته ستعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة وستعمل على إعادة إعمار غزة، وكسر الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ أكثر من 7 سنوات.

وأضاف الحمد لله خلال كلمة له في بداية اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن من أولويات الحكومة تتمثل في إعادة ما خلفه العدوان الصهيوني على غزة عامي 2008، و2012.

وبخصوص ملف الموظفين المستنكفين بغزة، أوضح الحمد الله أن حكومته ستوجه دعوة للموظفين المستنكفين للعودة إلى عملهم خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه سيجرى زيارة إلى قطاع غزة قريبًا.

وأكد أن وزارة الأسرى باقية، محملًا الاحتلال الصهيوني مسئولية حياة الأسرى داخل السجون في ظل إضرابهم عن الطعام.

وأعرب عن ترحيب الحكومة بالمبادرات الدولية التي تسعي لإيجاد حل على أساس دولتين، مؤكدًا أنها ستنفذ البرنامج السياسي للرئيس محمود عباس.

وتابع الحمد الله: “الحكومة ملتزمة بكل المعاهدات الدولية والاتفاقات التي أبرمت مع منظمة التحرير”.

وأدت حكومة التوافق أمس الاثنين، اليمين الدستورية أمام أبو مازن في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، لتبدأ بعدها رسميًا بأداء مهامها.

وشارك وزراء قطاع غزة، صباح الثلاثاء، في الاجتماع الأسبوعي الأول للحكومة الفلسطينية الجديدة المنعقد في رام الله، عبر تقنية “الفيديوكونفرنس” بعد تعذر وصولهم للضفة الغربية بسبب منع قوات الاحتلال الصهيوني.