الإثنين 18 / أكتوبر / 2021

السنوار: الأيام القادمة اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه

السنوار: الأيام القادمة اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه
يحيى السنوار

قال رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، اليوم السبت، إنه “ستكون الأيام القادمة اختبارًا حقيقيًا للاحتلال الإسرائيلي وللعالم وللسلطة الفلسطينية لترجمة ما تم الاتفاق عليه”.

• السنوار: التهدئة هشة وقد تنفجر والكرة الان في ملعب الاحتلال

وأضاف السنوار خلال لقاء مع الكتاب والأكاديميين والأساتذة في جامعات قطاع غزة، أنه “لو عادت المعركة مع الاحتلال سيتغير شكل الشرق الأوسط”.

وفيما يلي أبرز تصريحات رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار:-

السنوار: المقاومة قادرة على تحقيق الردع، واستطاعت المقاومة أن تصنع من المستحيل القوة المتراكمة.

السنوار: المعركة الأخيرة أثبتت أن المقـاومة الفلسطينية تضم بين صفوفها عددا كبيرا من حملة الشهادات العليا.

السنوار: ستكون الأيام القادمة اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه.

السنوار: قدمنا كل تنازل ممكن وأبدينا مرونة عالية جدا من أجل الوصول لحالة تنهي شتاتنا وتنهي الانقسام.. لكن الانتخابات ألغيت.

السنوار: العدو الصهيوني أخطأ في اختبار قوة شعبنا، والكل الفلسطيني يدافع عن بقاءنا في القدس والشيخ جراح.

السنوار: مقاومتنا نصرت أهلنا في القدس ولن تتوانى عن نصرتهم، وحققنا أهدافا استراتيجية في معركة سيف القدس، وأثبتنا للعدو أننا مستعدون للدفاع عن القدس بأي وقت.

السنوار: يجب أن يعلم الاحتلال أن الأمة مازالت حية، ولو استمرت المعركة لكان شكل الشرق الأوسط مغاير عن اليوم، وتحركات جماهير الأمة يثبت أن القدس يجمع عليها الجميع.

السنوار: في الجولة الأخيرة استخدمت المقاومة حوالي ٥٠% من قوتها، والاحتلال أوهن بآلاف المرات من بيت العنكبوت.

السنوار: خلال الجولة الأخيرة المقاومة أفشلت خطة العدو أعد لها لأكثر من ٥ سنوات، والمقاومة بألف خير وغزة لم ترجع للوراء، وان عادوا عدنا وان زادوا زدنا.

السنوار: مترو حماس في باطن الأرض التي نعشقها، والعدو فشل في تدمير انفاقنا، وأرضنا تحمينا وتحتضن مجاهدينا.

السنوار: ما بعد أيار 2021 ليس قبله، وندرك الأزمة التي تعاني منها الجامعات، وستكون انفراجة كبيرة في الوضع الإنساني والمالي في قطاع غزة.

السنوار: أي جهة ستدعم غزة سن فتح لها الباب ونسهل عملها، ولن نأخذ أي مال من دعم غزة لحماس والمقاومة، ولن نسمح لأي جهة كانت من الحد من خطة اعمار غزة والتخفيف عنها.

السنوار: يوجد استحقاق فلسطيني لإعادة ترتيب البيت الداخلي وإعادة هيكلية منظمة التحرير، ولا يوجد فرصة لأي أحد للهروب من هذا الاستحقاق، وقلنا لكل الوسطاء أن منظمة التحرير دون حماس والجهاد الإسلامي وباقي الفصائل هي بمثابة صالون سياسي فقط.

السنوار: يوجد إرادة عالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، عقيدتنا هي إزالة الاحتلال من كل فلسطين ولكن قبلنا بالحد الأدنى مرحليا من أجل التوافق الوطني.

السنوار: لن نضيع أي وقت دون مراكمة القوة لاستكمال مرحلة التحرير والعودة، ونرتب أنفسنا لنكون قادرين على أن نمثل رأس حربة حقيقية لتحرير الأرض، ونرتب علاقاتنا مع الكل الفلسطيني والعربي والدولي لنكون شركاء في معركة تحرير الأرض.

السنوار: الكتاب والمثقفين لهم دور كبير في هذه المرحلة، ويجب أن تسمعوا العالم الرواية الفلسطينية، ويجب عليكم إيصال رسالة الشعب الفلسطيني، والقصيدة والأنشودة والكلمة وسائل مهمة للتحضير لمعركة التحرير.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook