الأحد 02 / أكتوبر / 2022

الكمون الأسود للشعر فوائده خيالية

الكمون الأسود للشعر فوائده خيالية
الكمون الأسود للشعر فوائده خيالية

العناية بالشعر وحمايته من العوامل التي تنهكه وتفقده لمعانه ونضارته حاجة ملحة. وليس هنالك أفضل من الاستعانة بكنوز الطبيعة للعناية بالشعر. هيا نكتشف فوائد مطحون الكمون الأسود للشعر، وكيفية استخدامه لتتمتعي بشعر صحي ولامع.

فوائد مطحون الكمون الأسود للشعر

علاج تقصف الشعر

يساعد مطحون الكمون الأسود في تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي من خلال تغذية بصيلات الشعر ومنحها القوة والصحة، ويحمي الشعر من التقصف والتلف؛ نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر المفيدة التي تُكافح العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر. كما يقلل من ضرر الظروف الجوية المتقلبة واستخدام المواد الكيميائية المتكررة على الشعر.

الطريقة: امزجي ماء الكمون مع صفار البيض وزيت الزيتون البكر، ومن ثم تدليك الشعر بهذا الخليط وغسله بعد مرور ساعة من الزمن. تُكرر الخلطة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة وعلى شعر طويل وصحي.

محاربة القشرة

يعالج مطحون الكمون الأسود القشرة التي تظهر في فروة الرأس نتيجة الجفاف، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة تمنع تكوّن قشرة الرأس، كما يعمل على التخلّص من بعض المشاكل المزعجة التي يتعرّضُ لها الشعر، خاصّة مرض الثعلبة ومشكلة الصلع. كما يساهم في التخلّص من القمل والصيبان.

الطريقة: دلكي الرأس بخليط الكمون الأسود مع زيت الزيتون لهذا الغرض.

منع تساقط الشعر

يساهم مطحون الكمون الأسود في وقف تساقط الشعر والمساهمة في تثبيت بصيلاته وإعادة نمو شعر جديد ومنع تساقطه مجدداً، لغناه بالبروتين والكربوهيدرات والدهون التي تعمل على تجديد الشعر.

الطريقة: امزجي زيت الكمون الأسود مع زيت الزيتون. ثم، تطبيق الخليط على المناطق التي تحتوي على فراغاتٍ في الشعر، وذلك بعد الاستحمام.

تكثيف الشعر

يزيد مطحون الكمون الأسود من كثافة الشعر، ويعالج ترقّق الشعر، ويجعله حيويا ولامعا وصحيا.

الطريقة: ضعي كمية قليلة من بذور الكمون في زيت الزيتون طوال الليل، وفي الصباح الباكر من اليوم التالي، تدلك فروة الرأس بالخليط جيداً، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيداً.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن