Tuesday, October 27, 2020
اخر المستجدات

الوبائية بغزة: الأيام القادمة ستشهد ارتفاع عدد إصابات كورونا في غزة والخطر يتمركز في الشمال


| طباعة | خ+ | خ-

أكد يحيى عابد، منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة ، اليوم الاثنين، أن الخطر الحقيقي يتركز في المناطق الشمالية من القطاع، حيث تم تسجيل 88 حالة حتى هذه اللحظة.

وتوقع عابد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم، تابعته الوطن اليوم، أن يكون هناك ازدياد في عدد الحالات بسبب ازدياد معدل التقصي و الوصول لعدد أكبر من المخالطين.

وبين أنه تم تسجيل 177 حالة خلال الـ 6 أيام الماضية، بالإضافة إلى 37 حالة مسجلة من ضمن العائدين من المعابر، ما يرفع إجمالي الحالات النشطة في القطاع 214 حالة.

وحول توزيع المناطق المنتشرة بها حالات الإصابة، أكد عابد على خطورة الوضع في محافظة الشمال التي سجلت 88 حالة، بينما سجلت مدينة غزة 67 حالة، والمناطق الجنوبية، والمحافظة الوسطى 17 حالة حيث لم تسجل أي إصابات خلال الـ4 أيام السابقة، فيما سجل حالتين في مدينة خانيونس و3 حالات في رفح.

وأوضح منسق اللجنة الوبائية أنه ليس هناك تخوف من منطقة الجنوب لأن الحالات التي سجلت برفح عبارة عن موظفين يعملون في مدينة غزة وتم حصر هذه الحالات وتم حصر المخالطين.

ونوّه إلى أن التوزيع الديمغرافي في محافظة الشمال والاكتظاظ السكاني في مخيم جباليا يرفع من احتمالية الإصابات فيها، حيث تعد أخطر مناطق العالم.