Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

برشلونة: ريال مدريد فشل في التعاقد مع نيمار بمبلغ أكبر


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

ألمح خوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إلى أن منافسه الأكبر ريال مدريد له دور في وصول صفقة انتقال نيمار لفريقه المنافس في الدوري الاسباني لكرة القدم إلى القضاء.

وسيواجه رئيس برشلونة استجوابا أمام المحكمة للاشتباه في وجود تهرب ضريبي يرتبط بصفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار.

وقال بارتوميو في تصريحات للتلفزيون الاسباني “لم نرتكب أي مخالفة وسنقول الحقيقة دوما. صفقة التعاقد مع نيمار أشرف عليها أبرز المحامين.” وأضاف بارتوميو قوله “أندية أخرى أرادت التعاقد مع نيمار مقابل مبلغ أكبر إلا أنهم فشلوا وشعروا بالغضب نتيجة ذلك. الآن تجاوز طرف الخط.”

وقال بارتوميو “لا أقول إن ريال مدريد يقف وراء هذا الأمر. لكن والد نيمار أبلغني عن وجود عرضين واحد من برشلونة والأخر من ريال. ريال مدريد كان يرغب في التعاقد مع نيمار وكان مستعدا لدفع مبلغ أكبر.” ومضى بارتوميو قائلا “قبل عام كان نيمار يقدم أداء جيدا ثم ظهر فجأة هذا الجدل. ربما لم يعجب ذلك بعض الأطراف. والآن يقدم نيمار أداء طيبا وهناك إجراء قضائي أخر.”

وأشار بارتوميو أيضا إلى احتمال وجود حملة سياسية ضد ناديه بسبب دوره في القضية القومية لإقليم كتالونيا بعد سماح النادي في العام الماضي بإقامة حفل موسيقي له طابع قومي في الاستاد إلى جانب استخدام النادي ألوان العلم الكتالوني في ملابسه. وقال بارتوميو “أرى قضية رياضية وسياسية لكننا سنستمر في طريقنا حتى النهاية وهذا هو دوري. نحن ندفع ثمنا سياسيا.”

وسيخضع بارتوميو في الثالث عشر من فبراير الجاري للاستجواب بشأن ما إذا كان برشلونة ومسؤولوه احتالوا على إدارة الضرائب الاسبانية في مبلغ يبلغ 2.8 مليون يورو عام 2014. وأمهل القاضي ممثلي النادي خمسة أيام لتسليم وثائق الضرائب التي ترتبط بصفقة نيمار والمثول أمامه في نفس اليوم الذي سيمثل فيه بارتوميو. كما أمر القاضي إدارة الضرائب الاسبانية بتقديم سجلات إيرادات الضرائب وتقارير إضافية.