Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

بلدية البيرة والرؤية المستقبلية


بلدية البيرة

| طباعة | خ+ | خ-

البيرة – تمارا حداد

باشرت بلدية البيرة بتعبيد وشق عدد من الطرق والشوارع الداخلية في المدينة، ووضع عدد من مقاطع الاسفلت بعد الانتهاء من اعادة تأهيل الطرق من بنية تحتية وتمديد خطوط صرف صحي ومياه وتشجير واعمال الدهان وتركيب الاشارات الضوئية والمرورية، وذلك ضمن مشروع بقيمة 8 مليون شيقل.

قامت بلدية البيرة بتطوير استراتيجية شاملة للنهوض بخدمات القطاع البلدي وأنشطته، حيث يسعى المجلس البلدي ممثل برئيسه عزام اسماعيل واعضاء المجلس البلدي الى تحقيق رضا وراحة السكان وهو الهدف الأساسي الذي تسعى له البلدية.

اهمية المشروع:-

1. حتى تصبح الطرق آمنة وصالحة للنقل.
2. من أجل الحفاظ على حركة المرور وسلامة المواطنين لذلك تعمل بلدية البيرة باقصى مجهود لها لتحقيق الأمان والسلامة للطريق.
3. التخلص بطريقة صحيحة من كافة العيوب الموجودة في الطرق والتي قد تتسبب في وقوع العديد من الحوادث لذلك تقدم بلدية البيرة خدمة متميزة في عملية رصف الطرق.
4. تجهيز شبكة مواصلات ذات كفاءة عالية.

محور اهتمام المجلس البلدي:-

1. خدمة المواطن والمقيم والزائر، وكافة المستفيدين من الخدمات البلدية المقدمة سواء للأفراد أو القطاعين العام والخاص.
2. الحرص على توفير الخدمات للسكان بمستويات ذات جودة عالية.

بلدية البيرة صوت المواطن:-

تعد بلدية البيرة من المكونات الأساسية للقطاع البلدي، والتي هي صوت المواطن، يهمها معرفة آراء ومقترحات المستفيدين من الخدمات البلدية والعمل على تحسينها وتلبية ما يحتاجه من مشاريع وخدمات ومرافق تنموية.
الرؤية المستقبلية للبلدية:-

• ستعمل البلدية على تطوير المنطقة وتوفير أفضل الخدمات للمواطن الكريم، فالبلدية تعي جيداً المسئولية الملقاة على عاتقها، وهي تعمل جاهدة لتسخير كل ما تملك من أجل توفير بيئة نظيفة وجميلة، ولكنها بحاجة إلى تعاون المواطنين، فالمواطن هو الشريك الأكبر للبلدية في عملية التنمية، والبلدية مؤسسة منه وإليه وهي تأمل تعاونه معها لخلق “بيرة جميلة ونظيفة خالية من المشاكل الصحية والبيئية”.

البلدية تشدد:-

تشدد بلدية البيرة على أهمية نشر ثقافة المحافظة على المرافق والخدمات العامة، والتوعية بأهميتها وحسن استخدامها.

ختاما:-

المحور الأساسي لبلدية البيرة هو خدمة الوطن والمواطن وتحقيق التنمية المستدامة حيث اعتمدت البلدية استراتيجية جديدة لخدمة المجتمع تقوم على أساس الجودة الشاملة، حيث تتمثل رؤية البلدية وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني.