Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

بياتنة: المالية ستصرف راتب كامل للموظفين مع أخذ بعين الاعتبار المتأخرات حال تحويل المقاصة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

قال الناطق باسم وزارة المالية الفلسطينية عبد الرحمن بياتنه، انه “حتى الآن لا معلومات حول النسبة التي سيتم بناء عليها صرف رواتب لموظفي السلطة العموميين عن شهر مارس الحالي ، ولكن باللحظة التي يتم فيها تحويل العائدات الضريبة من الجانب الإسرائيلي سيتم تحديد الآلية التي ستصرف الرواتب بها مع الأخذ بعين الاعتبار مستحقات الموظفين التي تراكمت خلال ثلاث شهور ماضية .”

وأضاف بياتنه في تصريح  له مساء الاثنين ، “حتى الآن لا موعد لدينا محدد لنية الجانب الإسرائيلي تحويل أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة) المحتجزة ، لكن هناك مؤشرات لتحويلها خلال الأسبوع الجاري ، مضيفا ” نحن بانتظار تحويلها”.

وأكد بياتنه ان الجانب الإسرائيلي ينوي اقتطاع جزء من أموال المقاصة بشكل غير قانوني وغير متفق عليه ، حسب ما أبلغت به وزارة المالية الفلسطينية، معبراً عن الرفض التام والكامل والقطعي لهذا الإجراء .

وأوضح بياتنه ان مجموع أموال العائدات الضريبة الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل منذ ثلاثة شهور”ديسمبر ويناير وفبراير”، بلغ (1.7) مليار شيكل .

وأشار بياتنه إلى ان الاجتماع الذي جرى بالأمس بين ممثلين عن وزارة المالية والجانب الإسرائيلي هو اجتماع اعتيادي شهري يجري بين الطرفين وتم مناقشة فيه العائدات الضريبة عن شهر مارس الجاري .