Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

تجعل رائحتها تدوم.. ما الطريقة الصحيحة لتخزين العطور؟


تجعل رائحتها تدوم.. ما الطريقة الصحيحة لتخزين العطور؟

| طباعة | خ+ | خ-

أناقة الرجل ليست في طلته الجذابة فقط، أيضاً في رائحة عطره، فالشاب الأنيق يبحث دائماً عن أفضل عطر ذو رائحة نفاذة وتدوم لوقت طويل، ولذلك نحتاج إلى معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين العطور ، وهو ما نستعرضه في السطور الآتية.

وعند ظروف جوية معينة، يمكن تخزين العطور لتدوم جودة رائحتها إلى مدة تصل إلى ثلاث سنوات. ولذلك، إليك أهم الطرق والنصائح المستخدمة في حفظ العطور وتخزينها بحالة جيدة.

1- لا تضع العطور في الحمام

كثير من الناس يحرصون على وضع العطور في الحمام، من أجل أخذ رشة نهائية بعد الاستحمام. ولكن الرطوبة المرتفعة أكثر من الطبيعي إضافة إلى التغيرات المفاجئة في درجات حرارة الحمام؛ يمكن أن تؤدي إلى تغيير رائحة العطر وعدم الحفاظ على جودتها الأصلية.

2- لا تعرض العطور للشمس

روائح العطور تنحل سريعاً وتتغير إذا تعرضت للشمس مباشرةً. فمن الأفضل عدم تعريض العطور لعوامل الرطوبة العالية أو الحرارة المرتفعة. ولذلك احتفظ بخزانة صغيرة أو رف مخصص للعطور في غرفة النوم بعيداً عن حرارة الشمس المباشرة.

3- احتفظ بعلبة العطور الورقية

عند شراء العطور، تجد أن الزجاجة مغلفة بصندوق من الورق المقوى. هذه العلبة غالباً يكون لها نفس شكل الزجاجة، وهي مصممة بهدف الحفاظ على رائحة العطر من التطاير والتغير. ولذلك فهي أنسب غلاف لزجاجة العطر، فاحتفظ بها. وضع الزجاجة في الصندوق بعد كل استخدام، خصوصاً إذا كنت تستخدم العطر على فترات متباعدة.

4- احفظ العطر في الثلاجة

من الطرق الجيدة للحفاظ على دوام رائحة العطور أن تحتفظ بها في الثلاجة؛ فهذا يعطيها عمراً أطول. ولكن هذه الطريقة لها شروط، إذ ينبغي أن تكون الثلاجة نظيفة تماما وأن تخصص جزءاً منفصلاً منها للعطور، بعيداً عن الطعام؛ لأن امتزاج رائحة العطر برائحة الطعام سيجعلك تندم على هذه الخطوة؛ فكلاهما سيفسد.

5- اختر زجاجة عطر غير شفافة

تعرض العطر للضوء والهواء يؤدي إلى تكسر روابط الروائح وتحللها وتغيرها مع الوقت. ولذلك، فإن الزجاجة غير الشفافة تحمي العطر من خطر التعرض للضوء. وفيما يخص الهواء، فعليك أن تتأكد من وضع غطاء الزجاجة في مكانه وغلقه بإحكام بعد كل استخدام.