Monday, July 15, 2019
اخر المستجدات

تعرف إلى قصور ومنازل مؤسس أمازون جيف بيزوس قبل أن يخسرها


تعرف إلى قصور ومنازل مؤسس أمازون جيف بيزوس قبل أن يخسرها

| طباعة | خ+ | خ-

قد يكون مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم في الوقت الحالي، ولكن هذا سيتغير قريبًا عندما ينفصل هو وزوجته ماكينزي بيزوس، بعد زواج دام 25 عاماً.

إذ ستنقسم ثروات الزوجين التي تبلغ 137 مليار دولار إلى النصف (وهو السيناريو المحتمل تبعًا للقوانين في الولايات المتحدة الأمريكية)، فإن هذا يعني أن تصنيف بيزوس سيخفض إلى رابع أغنى رجل في العالم!

ولكن، ما الذي سيحدث لمنازلهما العديدة؟ على ما يبدو، امتلك الزوجان الكثير من العقارات خلال فترة زواجهما، ما جعل اسم جيف بيزوس يندرج ضمن قائمة الشخصيات الـ 100 التي تملك أكبر عدد من العقارات في أمريكا بحيث احتل المرتبة الـ 25. ومن المرجح أن يتم تقاسم هذه العقارات بين الزوجين، فتعرف معنا الى منازل الزوجين الفاخرة.

مجمع واشنطن

تم شراء هذا المجمع على مرحلتين، بحيث اشترى جيف بيزوس قطعة أرض مساحتها 5.3 فدان مع منزل تبلغ مساحته 20600 قدم مربع، مكون من خمس غرف نوم وأربعة حمامات على شواطئ بحيرة واشنطن في المدينة الفخمة، وذلك مقابل 10 ملايين دولار.

وبعد سبع سنوات، قاما بشراء الملكية المجاورة، ومساحتها 8300 قدم مربع وهي تضم خمس غرف نوم، وأربعة حمامات وتكلف أكثر من 50 مليون دولار. وقد خضعت جميع العقارات لتجديد شامل في عام 2010 .

من قد يحصل عليه: سيكون من الأسهل لجيف أن يأخذ بيتًا واحدًا، وزوجته الآخر. بهذه الطريقة يمكن لأطفالهم الأربعة التنقل بسهولة بين الاثنين

مجمع بيفرلي هيلز

اشترى بيزوس في بادئ الأمر قصرًا مساحته 11891 قدمًا مربعًا، وهو مكوّن من سبع غرف نوم، وسبعة حمامات، مقابل 24.45 مليون دولار.

وبعد 11 سنة، اشترى المكان المجاور، وهو منزل عصري مساحته 4568 قدم مربع، مكوّن من أربع غرف نوم مقابل 12.9 مليون دولار.

يقع المجمع في شارع فاخر معروف بأنه موطن النجوم من أيام هوليوود الذهبية، بما في ذلك جيمي ستيوارت، والتر ماتاهو، ودونا ريد.

من قد يحصل عليه: عائلة بيزوس لا تقضي الكثير من الوقت في مجمع بيفرلي هيلز، لذلك إذا قرروا الاحتفاظ به، فسيكون من الأسهل – مرة أخرى – اقتسامه بينهما.

مزرعة تكساس الغربية

هي أكبر مزرعة لدى جيف بيزوس، بحيث تبلغ مساحتها 30000 فدان، وحين اشتراها بيزوس، كان المالك القديم قد أنفق الملايين لتجديد المكان وترميمه.

وقد قال بيزوس لوسائل الإعلام المحلية إنه اشترى العقار لأنه أراد أن يختبر أطفاله الأربعة حياة المزرعة، كما فعل في نشأته في تكساس.

من الذي يمكنه الحصول عليه: بما أن المزرعة لها قيمة عاطفية لجيف وهي موطن مشروعه للحيوانات الأليفة، فمن المرجح أن يحتفظ هو بها.

قصر واشنطن

اشترى بيزوس سرًا متحف النسيج السابق في حي كالوراما بواشنطن، حيث يعيش العديد من المشاهير الآخرين، بما في ذلك باراك وميشيل أوباما وكذلك إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر.

وبمجرد اكتمال التجديدات في هذا المكان، سيكون أكبر مسكن خاص بالمدينة، إذ يتكون العقار من مبنيين يمتدان على مساحة 27000 قدم مربع.

من قد يحصل عليه: من المنطقي أن يأخذ جيف هذا القصر، بسبب استثماراته العديدة ولأنه يقضي الكثير من الوقت في واشنطن.

شقق مدينة نيويورك

في إطار نمطهما المتكرر في العثور على منزل يحبانه، ثم شراء المكان المجاور، اشترى بيزوس ثلاث وحدات في سنترال بارك بمنهاتن مقابل 7.65 مليون دولار .

من قد يحصل عليه: بما أن دور النشر تتمركز في نيويورك وماكنزي مؤلفة، فمن المنطقي لها أن تحصل على هذا العقار.