الأحد 11 / أبريل / 2021

جيروزاليم بوست: إسرائيل تكسر البروتوكول الرئاسي في استقبال أول سفير إماراتي

جيروزاليم بوست: إسرائيل تكسر البروتوكول الرئاسي في استقبال أول سفير إماراتي
جيروزاليم بوست: إسرائيل تكسر البروتوكول الرئاسي في استقبال أول سفير إماراتي

قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن دولة الاحتلال كسرت البروتوكول الرئاسي في استقبال أول سفير لدولة الإمارات، أمس الاثنين، ما يعكس الأهمية التي توليها تل أبيب لعلاقاتها مع أبوظبي.

وكشفت الصحيفة أنه سمِح للسفير محمد محمود آل خاجة، بلقاء الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في منزله ثم الإدلاء بتصريحات معه، مشيرة إلى أن ذلك هو شرف مخصص لرؤساء الدول فقط.

وقالت الصحيفة: “كانت الأهمية التي توليها إسرائيل لعلاقاتها الدبلوماسية مع الإمارات واضحة في الطريقة التي استقبلت بها السفير ال خاجة”.

وأضافت: “في خرق كامل للبروتوكول، لم ينتظر الخاجة في طابور السفراء لتقديم أوراق اعتماده إلى ريفلين، بل أقيم له حفل رسمي في القاعة الرئيسة لمنزل الرئيس”.

وأوضحت الصحيفة أن البروتوكول ينص على أن الرئيس والسفراء الجدد لا يدلون بتصريحات للصحافة، وهو شرف مخصص لرؤساء الدول الأجنبية الذين يقومون بزيارات رسمية إلى إسرائيل، مضيفة: “لكن في هذه الحالة، أدلى كل من ريفلين وال خاجة بتصريحات للصحافة وهو خروج كامل عن التقليد”.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، تم إحضار فرقة خاصة من الجيش الإسرائيلي لعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات وبعدها دخل السفير المجمع الرئاسي.

ولفتت الصحيفة إلى أن آل خاجة سيمكث في إسرائيل لمدة أربعة أيام، لاستكشاف موقع للسفارة الإماراتية، وأنه من المتوقع أن يعود لإسرائيل مرة أخرى نهاية الشهر لتولي مهام منصبه الجديد.

لقراءة مزيد من المقالات عن (سفير إماراتي) اضغطوا على الروابط التالية:

 

السفير الإماراتي يقدم أوراق اعتماده رسمياً أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

وفد إماراتي يصل “تل أبيب” للتجهيز لافتتاح سفارة أبو ظبي في إسرائيل

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن