الخميس 01 / ديسمبر / 2022

دراسة: تناول الشوكولاتة في الصباح ينقص الوزن!

دراسة: تناول الشوكولاتة في الصباح ينقص الوزن!
دراسة: تناول الشوكولاتة في الصباح ينقص الوزن!

في موقفٍ غريب ومعاكس لهذه الاعتقادات، كشفت دراسة أن تناول الشوكولاتة صباحاً يُنقص الوزن، وعرف أن تناول الشوكولاتة من أحد أبرز الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن، ويتخوف الكثير منها.

واستندت الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى بريغهام بمشاركة 19 امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، واللواتي شربن 100 غرام من شوكولاتة الحليب في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ وساعة واحدة قبل وقت النوم.

ووفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اكتشف الفريق أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح أو في الليل لم يؤد إلى زيادة الوزن، بل وساهم في إنقاص الوزن من خلال تثبيط الشهية.

• تطيل العمر.. إليك فوائد تناول القهوة مع الشوكولاتة

• على سبيل السعادة والصحة.. تناول الشوكولاتة يوميًا

ووجد الباحثون أن تناول السكريات خلال ساعات الصباح الأولى يمكن أن يساعد على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

ويعتقد العلماء أن ذلك قد يرجع إلى احتواء الكاكاو المستخدم في صناعة الشوكولاتة على المواد الكيميائية المفيدة التي تسمى الفلافانول، والتي تزيد من أكسدة الدهون.

وقالت مؤلفة الدراسة مارتا جاراوليت من جامعة مورسيا: “لم تكتسب المتطوعات وزنًا على الرغم من زيادة السعرات الحرارية التي تناولنها، وتظهر نتائجنا أن الشوكولاتة قامت بتثبيط الشهية”.

ومع ذلك، أشار الباحثون إلى أن الدراسة قد اقتصرت على النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، ولذلك هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات على الرجال والنساء الأصغر سنا لتأكيد هذه النتائج.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن