Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

زوجة نتنياهو تطالبه بالرحيل وحزبه يتأهب لخسارة كبيرة


| طباعة | خ+ | خ-

طالبت سارة نتنياهو زوجَها، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، باعتزال العمل السياسي، وعدم خوض الانتخابات البرلمانية التي تُجرى في 17 مارس المقبل.

وأفادت مصادر خاصة، بأن الطلب جاء بعد استطلاعات سرية أجراها أعوان نتنياهو، مشيرة إلى أن حزب العمل المعارض، وزعيمة حزب الحركة تسيبي ليفني سيشكلان الحكومة الجديدة.

وأشارت الاستطلاعات، التي وصفتها المصادر بـاستطلاعات الليكود الداخلية، إلى أن حزب الليكود، بقيادة نتنياهو، سيحصل في أفضل الأحوال على 18 مقعداً، مقابل نحو 25 لـ»العمل» و»الحركة»، بينما ستحصل أحزاب الوسط واليسار والعرب على أكثر من 61 مقعداً من أصل 120، في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست).

وأضافت المصادر أن سارة نتنياهو تحاول التأثير على زوجها بواسطة أبنائه الذين يعتقدون أنه حان الوقت لتقاعده واعتزاله العمل، ليتفرغ لعائلته، بعد أن أظهرت الاستطلاعات أن حزب الوزير السابق والمنشق عن «الليكود» موشيه كحلون اتفق مع حزب العمل وليفني على تشكيل حكومة واحدة، بمشاركة وزير الخارجية الحالي أفيغدور ليبرمان، وحزب شاس اليميني، بقيادة أرييه درعي، الذي اتفق سراً مع زعيم المعارضة يتسحاك هرتسوغ وليفني على عدم تمكين نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة.