Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

عراقيل إسرائيلية تهدد إياب نهائي “كأس فلسطين” لكرة القدم


| طباعة | خ+ | خ-

قال إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، إن استمرار منع السلطات الإسرائيلية سفر 9 لاعبين من فريق شباب خانيونس لكرة القدم، من قطاع غزة إلى الضفة الغربية يهدد خوض مباراة إياب نهائي كأس فلسطين، أمام فريق أهلي الخليل.

وأضاف أبو سليم، في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، أن إدارة فريق شباب خانيونس التي غادرت قطاع غزة برفقة عدد من اللاعبين، ستعقد اليوم الجمعة، مؤتمراً صحفياً في الخليل، لكشف مصير مباراة الإياب.

وأوضح أبو سليم أن كافة المحاولات التي أجراها الاتحاد مع جهات رياضية دولية من بينها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لم تفلح حتى اللحظة من تمكين اللاعبين من السفر.

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.

ومنعت السلطات الإسرائيلية، سفر 9 لاعبين من فريق شباب خانيونس لكرة القدم، من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، لخوض مباراة إياب نهائي كأس فلسطين، أمام فريق أهلي الخليل.

وبحسب الاتحاد الكروي الفلسطيني تمكن 10 لاعبين فقط من السفر في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، إضافة إلى مدرب الفريق وعدد من الإعلاميين، معرباً عن أمله في السماح لكامل أفراد البعثة بالسفر.

ولم يصدر أي تصريح رسمي أو تعقيب من قبل السلطات الإسرائيلية حول منع اللاعبين حتى الساعة.

وحقق فريق أهلي الخليل فوزاً ثميناً خارج أرضه، بهدف نظيف، على نظيره شباب خانيونس، في مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطين، التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي على ملعب اليرموك في مدينة غزة.

وسيشارك الفائز بمجموع المباراتين والمتوج بلقب كأس فلسطين في البطولات الخارجية ممثلاً لدولة فلسطين.

وفي الموسم الماضي، واجه أهلي الخليل، نظيره اتحاد الشجاعية بطل غزة، ونال كأس فلسطين في مباراة هي الأولى بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 15 عاماً.

ويتهم مسؤولون رياضيون فلسطينيون السلطات الإسرائيلية بعرقلة الأنشطة الرياضية في قطاع غزة، إلى جانب استهداف الملاعب والأندية.