Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

قبيل مليونية العودة.. هنية للاحتلال: “لن نقبل بأنصاف الحلول”


قبيل مليونية العودة.. هنية للاحتلال: "لن نقبل بأنصاف الحلول"

اسماعيل هنية

| طباعة | خ+ | خ-

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم الأربعاء، رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، قبل مليونية العودة، المقررة يوم 30 مارس الجاري، في يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة الكبرى.

وقال هنية في كلمة له خلال خيمة عزاء أقامتها فصائل المقاومة بغزة لشهداء الضفة : “قبل مليونية العودة، لن نقبل بأرباع أو أنصاف الحلول؛ مطالبنا واضحة وجلية وعلى الاحتلال أن يستجيب لنا”.

وذكر أن “غزة تحضر نفسها لمليونية يوم الأرض والذكرى السنوية الاولى لمسيرات العودة وكسر الحصار”، مشددا على أنه “ليس امام الاحتلال إلا أن يذعن لمطالب فصائلنا وشعبنا، وعلى رأسها كسر الحصار على طريق إنهاء الاحتلال وتحقيق العودة لكل ارض فلسطين”.

ولفت إلى أن “المقاومة تقوم بالواجب على كل الساحات والثغور من خلال مسيرات العودة والمسير البحري والوقوف إلى جانب أسرانا وأقصانا”.

وأضاف هنية أن “غزة تؤكد من خلال الأحداث، أنها قادرة بأسرع مما يتصور البعض على احتواء أي تطور خارج الصندوق واستعاد البوصلة باتجاه الخط الاستراتيجي”.

وأكد أن “التهديدات الاستراتيجية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية تستوجب منا شيئا واحدا و خطأ استراتيجيا، هو الوحدة الوطنية الحقيقية على أسس حقيقية متينة وعلى اساس مبدأ الشراكة وان نبني معا ونحرر معا”.

كما وجه هنية رسالة للأسرى في سجون الاحتلال، قائلا : “قضية الأسرى على رأس أولوياتنا وهذا الشعب لن نترككم وحدكم في مواجهة السجان”.