Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

محلل عسكري اسرائيلي:: لن أتراجع عمّا قلت.. وبوادر الفاشية تظهر في إسرائيل واخاف مستقبل أولادي


روني دانييل

| طباعة | خ+ | خ-

تتواصل ردود الفعل على الساحة الإسرائيلية عقب التصريحات التي أدلى بها المحلل العسكري للقناة التلفزيونية العبرية الثانية، روني دانييل، بأنه لن يتراجع عن حديثه الذي أدلى به الأسبوع الماضي، والذي قال فيه إنّه بات يخشى على مستقبل أبنائه داخل إسرائيل، ويفكر جدياً بالهجرة منها، خاصة وأن الاوضاع الأخلاقية والسياسية في إسرائيل تزداد بؤساً، وبالتالي لا مفر من مغادرتها في أقرب فرصة.

ويرى دانييل، الذي واجه انتقادات واسعة إثر تصريحاته، إن “هناك بوادر فاشية باتت تظهر في إسرائيل”، مشيراً إلى ما تتعرض له الأقليات من تهميش حكومي واضطهاد من قبل الإسرائيليين.

ونقل عدد من الصحف ووسائل الاعلام الإسرائيلية تصريحات دانييل الذي طالب بضرورة الاعتراف بالحقيقة والعمل جدياً على إصلاح الأوضاع في داخل إسرائيل.

وأضاف دانييل إنه لن يتراجع عن كلامه، موضحاً أن الأزمة في إسرائيل أكبر من كونها خلافاً بين يمين ويسار، ولكنها انحدار أخلاقي لا مثيل له تتعرض له إسرائيل.

يذكر أن دانييل يعد واحداً من أهم المحللين والصحافيين في إسرائيل، وشارك في تحليل الكثير من الحوادث والحروب التي خاضتها إسرائيل، الأمر الذي يفسر غضب الكثير من الإسرائيليين وإحباطهم من تصريحاته.وكالات