Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

مدير الـ”سي آي إيه” السابق: هيلاري كلينتون ستكون رئيسة عظيمة


هيلاري كلينتون

| طباعة | خ+ | خ-

واشنطن – وكالات: أشاد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” السابق، ديفيد بيتريوس، بوزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون قائلا إنها “ستكون رئيسة عظيمة”.
جاء ذلك في كتاب جديد يصدر في واشنطن غدا بعنوان “أسرار الخارجية وميلاد جديد لهيلاري كلينون”، يدور حول فترة رئاستها للخارجية الامريكية.

وبرر بيتريوس، مهندس حملة مكافحة الإرهاب في عهد الرئيس الامريكي السابق جورج بوش، رأيه قائلا: “طبيعة هيلاري المثيرة للإعجاب تظهر في الأوقات الصعبة، مثل العديد من القادة العظماء”، وأشار إلى أداء هيلاري في أعقاب الهجوم على السفارة الامريكية في بني غازي، مؤكدا أنها تميزت بعزيمة استثنائية وإصرار وسيطرة.

ولم يشر الكتاب، إلى أي شيء قاله بيتريوس بشأن إخفاق وزارة الخارجية الامريكية،التي كانت تراسها هيلاري في التعامل مع الدعوات المتكررة لضرورة تحسين الإجراءات الأمنية في السفارة الأمريكية في بني غازي، قبل أشهر من وقوع الهجوم والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص من بينهم السفير الامريكي.

وتمثل رؤية بيتريوس إزاء هيلاري كلينتون أهمية خاصة، نظرا للعلاقات المضطربة التي ربطت بين الاثنين، إثر اتهام هيلاري لبيتريوس بالكذب بشأن إحراز تقدم في العراق، عندما كان القائد العسكري أثناء الحرب هناك في عهد بوش الإبن.