Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

ناجي وسفير اليابان يبحثان التحضيرات الخاصة بمشاركة فلسطين بـ”سيباد”


| طباعة | خ+ | خ-

بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي والسفير الياباني لدى دولة فلسطين جونيا ماتسوورا، اليوم الاثنين، التحضيرات المتعلقة بمشاركة فلسطين في مؤتمر سيباد المنوي عقده أوائل آذار المقبل في العاصمة الاندونيسية جاكرتا والذي يهدف إلى مناقشة سبل وآليات دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنمية الكوادر البشرية من قبل دول شرق آسيا.

وشدد الوزير خلال اللقاء على أهمية هذه المؤتمر الذي تعد فيه اليابان من الداعمين الرئيسين لفلسطين، كونه سيعمل على حشد مساهمات من الدول المشاركة للمشاركة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني من خلال تقديم أولويات لتنمية وتطوير الاقتصاد الفلسطيني مع التركيز على القطاع الخاص الفلسطيني خاصة في القطاعات الواعدة كالزراعة، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، الصناعات الخفيفة والبينة التحتية.

وبين الوزير أن هذا المؤتمر من شأنه أن يضع الدول المشاركة (اندونيسيا، اليابان، تايلندا، ماليزيا، سنغافورة، كوريا) في صورة التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني والمتمثلة بإجراءات الاحتلال التي تحد من حركة الأفراد والبضائع، بالإضافة إلى إجراءاته التي تعيق إجراء تنمية في مناطق ج، لافتا إلى البيئة الجاذبة للاستثمار والممكنة للأعمال التي تتمتع فيها فلسطين.

هذا وسيلط المؤتمر الضوء على واقع التنمية في فلسطين ودور ومساهمات دول شرق آسيا والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية في دعم التنمية في فلسطين.

وسيجري خلال المؤتمر تنظيم معرض تجاري بمشاركة أكثر من ثلاثين شركة فلسطينية، كما وسينظم ملتقى لرجال الأعمال الفلسطينيين والاندونيسيين حول واقع الاقتصاد والتجارة والاستثمار في فلسطين يتم من خلاله الإعلان عن تشكيل مجلس رجال الأعمال الفلسطينيين والاندونيسيين.