Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: إسرائيل لليهود فقط وعلى غيرهم البحث عن دول أخرى.. ويهدد بضربة عسكرية على غزة


نتنياهو: إسرائيل لليهود فقط وعلى غيرهم البحث عن دول أخرى.. ويهدد بضربة عسكرية على غزة

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، تهديدًا لحركة حماس، على خلفية التطورات الأخيرة على السياج الأمني مع قطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال افتتاحية جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية: “شهدنا في الأيام الأخيرة استفزازات من قطاع غزة. يتم ذلك عن طريق أناس مختلفين، لكن ذلك لا يعفي حماس من المسؤولية. فحماس مسؤولة عن كل ما يخرج من قطاع غزة، ونحن نرد على ذلك كما يستوجب، من خلال ضربات سلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف حماس”.

وتابع نتنياهو: لقد سمعت أشخاصاً من غزة يقولون إنه بما أننا في حملة انتخابية، فإن عملية واسعة النطاق غير واردة، أقترح على حماس ألا تعتمد على هذا. سنفعل كل ما ينبغي لإعادة الأمن والهدوء إلى محيط غزة وإلى الجنوب بشكل عام”.

ومن جهة أخرى، قال نتنياهو: بودي أن أوضح نقطة تبدو أنها غير واضحة للجمهور الإسرائيلي وتخلق بعض البلبلة. إن إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية. هذا يعني أنها الدولة القومية للشعب اليهودي وهي له فقط. وبالطبع فالدولة تحترم الحقوق الشخصية لجميع مواطنيها – من اليهود وغير اليهود على حد سواء، ولكنها كدولة قومية، ليست لجميع مواطنيها، وانما فقط للشعب اليهودي”.

وتابع نتنياهو فقال: “للشعوب الأخرى، والقوميات الأخرى، والأقليات الأخرى، هناك تمثيل وطني في دول أخرى. التمثيل القومي للشعب اليهودي موجود في دولة إسرائيل. إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي وهي دولته الخاصة لوحده”.