Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

وزارة الإعلام: تهديدات الاحتلال بحق وسائل الإعلام إرهاب دولة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/رام الله

استنكرت وزارة الإعلام، حملة مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي وخارجية الاحتلال، ضد وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، بدعوى” قلب الحقائق” في تغطيتها للعدوان؛ بقصد إرهاب الإعلاميين والتعتيم على جرائم جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن الإرهاب المتواصل بحق وسائل الإعلام الفلسطينية تتصاعد وتيرته بلهجة تهديدية عالية؛ لتمس وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي تعرض مراسلوها للخطر مراراً أثناء تغطية جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

ورأت أن من يخشى الصحافة والإعلام، ويضيق الخناق عليها، ويضغط على عمل محرريها؛ عليه أن يتوقف عن جرائمه وإرهابه وتحريضه أولاً، ويتذكر أن الحديث يدور في أراضٍ محتلة تبتلعها مستوطنات غير شرعية وفق كل الأعراف والقوانين الدولية.

وحثت الوزارة، الاتحاد الدولي للصحافيين على مساندة وسائل الإعلام الأجنبية، في وجه الابتزاز الذي تسعى “إسرائيل” لفرضه من أجل تقديم رواية وحيدة يفصّلها الاحتلال على مقاس ضحية!.

ودعت الأمم المتحدة و”اليونسكو” وحراس الحقيقة في العالم والنقابات والمنظمات الدولية الإنسانية وحقوق الإنسان، للضغط على دولة الاحتلال لوقف ممارساتها بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية، والإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين وعلى رأسهم الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لأكثر من شهرين ونصف.