أبو مرزوق: “حماس” وقفت مع عرفات حين رفض التنازل عن القدس

أبو مرزوق

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن حركته وقفت مع الرئيس الراحل ياسر عرفات عندما قاوم الاحتلال ورفض التنازل عن القدس وسمح للعمل المقاوم في غزة والضفة، ورفضنا تفاوضه مع الاحتلال واعترافه بالكيان الصهيوني وتوقيعه على اتفاقيات أوسلو.

وقال أبو مرزوق في صفحته على “الفيسبوك” :” وقفنا بقوة خلف برنامج المقاومة وواجهنا الكيان بكل قوة، لا لإفشال ما وقّع عليه عرفات، ولكن تطبيقاً لبرنامج المقاومة وتحقيقا لرغبات شعبنا؛ حيث رفضت كل الفصائل والقوى الفلسطينية خيار التسوية السياسية، وسواء انحازت هذه الفصائل إلى خيار المقاومة بفعالية أم لا، إلا أن أوسلو كان رفضه إجماعاً وطنياً”.

وأضاف “وقفنا مع أبو عمار حينما قاوم العدو الصهيوني ورفض التنازل عن القدس وسمح للعمل المقاوم في الضفة والقطاع بالعمل خلال الانتفاضة الثانية، ووقفنا معه في مواجهة الأمريكان والصهاينة، في الوقت الذي وقفت بعض التيارات في حركة فتح ضدّه، وتآمر البعض الآخر عليه, ثم بكوا عليه بعد طي صفحة المؤامرة.!”.

وتابع: “قلنا منذ البداية إن أبو عمار تمّ اغتياله ومات بفعل فاعل ولا بد من التحقيق. ورفض البعض من أصحاب الأصوات المرتفعة والأقلام المتلوثة كلامنا آنذاك، واليوم وقد ثبت أن أبو_عمار مات مسموما ورأت الحركة أنه من حق الرجل وتاريخه ومكانته ورمزيته أن تكون هناك جديّة في تناول موضوع اغتياله، فإذا بالاتهامات تُكال على الحركة وتتهمها بالانتهازية وأننا ثُرنا على الرجل وقتلنا الأمل فيه.!! أين حصل ذلك ؟؟!! ومتى ؟!”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن