أبو مرزوق: لا يجوز لحماس استئناف الحكم من المحكمة المصرية

مرزوق

الوطن اليوم / غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة(حماس)، موسى أبو مرزوق، الإثنين، “لا يجوز للحركة ولا لكتائب القسام التي قدمت مئات الشهداء دفاعاً عن أرضها وشعبها وروت بدماء أبنائها الأرض المقدسة لتحريرها، أن تستأنف على الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، لأنّ حماس والقسام ليسا طرفاً في الدعوى، فالدعوى مرفوعة على أركان الدولة المصرية”.

وأضاف أبو مروزق في تصريح على صفحته الخاصة بـ”الفيسبوك”، “أنّ محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بذلك، على اعتبار أنّ القضية ليست من الأمور المستعلجة، عوضاً عن أنّ المحكمة نفسها رُفعت أمامها قضية ضد إسرائيل، باعتبارها إرهابية لقتلها الأسرى المصريين والمدنيين في بحر البقر، فحكمت بعدم الاختصاص”.

وتساءل”كيف بها اليوم تحكم على المقاومة وكتائب القسام التي خاضت حرباً في مواجهة الكيان الصهيوني لمدة 51يوماً ومن قبلها حربان أخريان، ليس هناك دليل مادي معتبر ذكره القاضي المحترم في حيثيات الحكم”.

وتابع “لكن المشكلة في انعكاسات هذا الحكم على دور مصر والقضية الفلسطينية، فمصر هي التي رعت اتفاقيات المصالحة الفلسطينية، ولا زال الملف قائماً، ومصر هي التي رعت اتفاقيات التهدئة ووقف إطلاق النار، ولا زال الأمر بحاجة إلى استكمال، ومصر هي التي رعت مؤتمر الإعمار وهي جزء أساس في آليات المتابعة فما هو مصير المؤتمر ونتائجه”.

وأكد أن كتائب القسام لم ولن تتدخل ولا في أي صورة من الصور في الشأن الداخلي المصري فالدم المصري كالدم الفلسطيني غالٍ علينا، والقسام ليس له وجهة وعمل إلا في مواجهة الاحتلال، حسب أبو مرزوق.

وبين أن قطاع غزة قدره أن يكون بوابة فلسطين لمصر وبوابة مصر نحو فلسطين وما كان عبر هذه البوابة دوماً إلا الخير، وكل ما تم ذكره أكاذيب وافتراءات وليس هناك من دليل واحد على ما تم ذكره، وليس هناك من معتقل ولا قتيل واحد من القسام.

ولفت أبومرزوق إلى أنه ليس لحماس مصلحة فيما يجري وأمن مصر واستقرارها مصلحة مطلقة لنا، فنحن أول المتضرّرين من فقدان الأمن والاستقرار في سيناء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن