أبو نعيم: أكثر من 3 آلاف مواطن بحاجة إلى مغادرة قطاع غزة

أبو نعيم: أكثر من 3 آلاف مواطن بحاجة إلى مغادرة قطاع غزة

إذاعة الرأي: قال وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم اليوم السبت إن هناك أكثر من 3 آلاف مواطن بحاجة الى مغادرة القطاع ، فيما هناك الآلاف من العالقين الراغبين بالعودة.

وأضاف أبو نعيم في حديث مع إذاعة (الرأي) المحلية، أن وزارة الداخلية في غزة لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع (..) مشيرا الى ان الداخلية رفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة كورونا .

وأكد على أن إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

وأوضح أن الداخلية اتخذت العديد من الاجراءات في مرافقها استعدادا لأي طارئ، بالإضافة إلى إعطاء إجازات لبعض النزلاء وإعادة هيكلة النظارات ومراكز التأهيل والإصلاح، ضمن إجراءات الوقاية.

وقال :” نحن على شراكة قوية مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، وأجرينا العديد من اللقاءات لوضعهم في صورة خطة الوزارة في حالات الطوارئ لمواجهة الجائحة”.

وتابع اللواء أبو نعيم :” تم تأسيس مباحث “كورونا” من قيادة وضباط وزارة الداخلية، لمتابعة انضباط الميدان والتزام المواطنين وأصحاب المنشآت بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية”.

وأشار وكيل وزارة الداخلية في غزة أن إجراءات الداخلية بحق المحتكرين والمستغلين لحاجة الناس، ومروجي الشائعات، ساهمت بضبط الميدان والحفاظ على الاستقرار في ظل الجائحة.

وبين أبو نعيم أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة يستحق الشكر والتقدير، وهو ما ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالية من فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن