أبو نعيم: المنطقة العازلة منعت كل أشكال التهريب

توفيق أبو نعيم

أكد اللواء توفيق أبو نعيم مسؤول قوى الأمن الداخلي في غزة أن المنطقة العازلة التي انتهت وزارة الداخلية من إقامتها خلال الأيام السابقة على طول الحدود الفلسطينية المصرية منعت كل أشكال التهريب.

وأضح أبو نعيم في تصريحات لإذاعة “صوت الاقصى”، مساء السبت، أن اجراءات الداخلية الفلسطينية على طول الحدود المصرية شملت تسوية المنطقة الحدود ووضع جدار شائك بالإضافة الى نقاط مركزية وكاميرات ومنظومة إنارة تبعها تعزيزات كبيرة لقوى الامن على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وحول التنسيق مع الجانب المصري أكد أبو نعيم أن التنسيق يجري مع القيادات العليا للأجهزة الامنية المصرية.

وقال:”بعد أن تم دراسة الحدود بين مصر وفلسطين وجدنا هناك خروقات امنية ومضايقات امنية اخص بالذكر متسللين من غزة الى مصر والعكس بالإضافة الى تهريب الممنوعات من فوق الجدار وبعد تعزيز الامن الوطني على الحدود وبناء المنطقة العازلة منع ذلك بشكل كامل”.

وأشاد أبو نعيم بالدولة المصرية راعية القضية الفلسطينية التي بذلت دماء جنودها وضباطها من اجل فلسطين، معربًا عن رفضه المس بالأمن القومي المصري الذي هو امن فلسطين، مدينا الاعمال الارهابية التي تستهدف الجيش المصري.

وقال:” مصر تفهمت موقف فلسطين من العمليات الارهابية التي نرفضها وندينها بشدة”.

وفي معرض رده على سؤال حول المصالحة الفلسطينية، شدد ابو نعيم على اصرار القيادات الفلسطينية على تطبيق كل ما سينجم من تفاهمات في العاصمة المصرية القاهرة فور التوصل لها، واضاف :”جاهزين لتطبيق كل ما سيتم الاتفاق عليه”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن