أسعار النفط تتلقى دعما من هبوط مفاجئ لمخزونات أميركا

أسعار النفط تتلقى دعما من هبوط مفاجئ لمخزونات أميركا

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة اليوم الأربعاء، مدعومة ببيانات لقطاع النفط أظهرت انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 72.17 دولار للبرميل بعد أن زاد 14 سنتا عند التسوية.

وصعد خام برنت 26 سنتا أو 0.3% إلى 81.67 دولار للبرميل بعد أن زاد 63 سنتا عند التسوية في الجلسة السابقة. وخام القياس العالمي، الذي بلغ أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أواخر الأسبوع الماضي مع تراجع أسواق الأسهم، منخفض نحو 5 دولارات عن أعلى مستوى في أربع سنوات 86.74 دولار المسجل في الثالث من أكتوبر.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن  مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي مع تقلص الواردات، في الوقت الذي انخفضت فيه مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام بمقدار 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر إلى 408.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وزادت مخزونات الخام في مركز التسليم بكاشينج في أوكلاهوما 1.5 مليون برميل، وفقا للبيانات التي أظهرت أيضا ارتفاع معدل استهلاك المصافي بمقدار ثمانية آلاف برميل يوميا.

وهبطت مخزونات البنزين 3.4 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة انخفضت 246 ألف برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وتراجعت واردات الخام الأميركية الأسبوع الماضي بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا إلى 7.1 مليون برميل يوميا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن