أصباع اتهام لإسرائيل.. هجوم بالصواريخ على مواقع عسكرية لنظام السوري

هجوم بالصواريخ على مواقع عسكرية لنظام السوري

أعلنت وكالة الانباء الرسمية السورية، تعرض مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري في ريفي حماة وحلب لهجوم صاروخي، وقع الليلة.

وقالت مصادر صحفية، إن الهجوم أسفر عن مقتل 40 عنصرا وإصابة العشرات بينهم ايرانيين، خلال تعرض مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري بريفي حماة وحلب لقصف صاروخي.

وتشير أصابع الاتهام إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم، فيما أوضحت المصادر ان الدفاعات السورية تصدت لبعض الصواريخ.

وذكرت مصادر محلية سورية، مساء الأحد، أن انفجارات وحرائق ضخمة اندلعت في جبل البحوث 47 جنوبي مدينة حماة، فيما لم تتبنى أي جهة الهجوم، إلا أن تقارير أكدت وقوف إسرائيل وراء الهجوم.

وأوضحت المصادر أن من بين الجرحى القيادي في الحرس الثوري الايراني.

هجوم سابق على سوريا

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله إن “عدوانا جديدا تتعرض له بعض المواقع العسكرية في ريف حماة وحلب بصواريخ معادية”، دون أن يحدد هوية الجهة التي قصفت المقرات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن انفجارات عنيفة هزت مناطق في الريف الحموي ومحافظة حلب، “ناجمة عن استهداف صاروخي تعرض له مقر اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي ومناطق ثانية بالقرب من بلدة سلحب.

وتتمركز داخل مقر اللواء 47 في حماة قوات الجيش السوري وقوات إيرانية، وفق المرصد الذي أضاف أن صواريخ سقطت على مواقع لقوات النظام وحلفائها في منطقة مطار النيرب العسكري وبالقرب من مطار حلب الدولي.

وذكر المرصد أن القصف الصاروخي أسفر عن “اندلاع نيران من المناطق المستهدفة”، مشيرا إلى أنه “لم تعلم حتى اللحظة مصدر الصواريخ التي استهدفت المناطق أنفة الذكر، ولا معلومات إلى الآن عن الخسائر البشرية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن