أطعمة تحسن الصحة وتتغلب على الحرارة في الصيف

أطعمة تحسن الصحة وتتغلب على الحرارة في الصيف
أطعمة تحسن الصحة وتتغلب على الحرارة في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، ترتفع درجة حرارة الجسم الداخلية أيضا، ويؤدي ذلك إلى الجفاف والتعب والتهيج والأرق، هذا تزيد الحاجة إلى التغذية وتعزيز المرطبات في الجسم، لذا يُفضل شرب الماء أو العصير أو المشروبات المنعشة، وعادة ما ينتهي الأمر بالكثير من المشروبات إلى ملء المعدة والشعور بالشبع، لكن هذه المشروبات لا توفر ما يكفي من العناصر الغذائية والمعادن لجسمنا، لذا في هذا التقرير سوف نقدم لكِ الحل.

بعض الأطعمة التي نتناولها في الصيف والتي يمكنها التغلب على الحرارة وتحسن الصحة:

1 .الفاكهة الطازجة

يأتي موسم الصيف مع مجموعة متنوعة من الفواكه الغنية بالعصارة التي تجعل من أفضل الأطعمة لتناولها في الصيف، الفواكه الحمضية مثل الليمون والجريب فروت والمانجو والبرتقال والأناناس والفراولة والطماطم وغيرها غنية بفيتامين ج وتحتوي أيضاً على فيتامينات أخرى مثل أ، ب، هـ، ك، كما أن فيتامين ج يعزز امتصاص الحديد، وبالتالي يحسن مناعة الجسم وتساعد الأسنان واللثة على أن تكون صحية.
بالإضافة إلى الفواكه المرطبة مثل البطيخ فهي الأفضل لموسم الصيف، حيث تكون غنية بفيتامين ج وتساعد في الحفاظ على مستوى الماء في أجسامنا وفي النهاية تحافظ على درجات حرارة الجسم.

2 .الذرة

تعتبر من أكثر الأطعمة المغذية التي يجب تناولها في الصيف حيث أنه غني بالألياف والمعادن والفيتامينات A وB وE، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي (الذي يؤدي عمومًا إلى الإصابة بالعمى في سن الشيخوخة) لاحتوائها أيضًا على مادة اللوتين.

3 .عيش الغراب

عيش الغراب غني بفيتامين د وفيتامين ب والنحاس والبوتاسيوم والسيلينيوم وله سعرات حرارية منخفضة، ويحتوي على العناصر الغذائية التي تحافظ على إيقاع القلب وإنتاج خلايا الدم الحمراء، الفطر من الأطعمة المثالية لتناولها في الصيف لأنها تحسن وظيفة الأعصاب.

4 .الخضار الطازجة

الفلفل الحلو والبروكلي والملفوف والقرنبيط والخيار والسبانخ والطماطم والكوسا، هي بعض الخضروات الصيفية التي لا يجب أن تفوتيها، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

5 .فول الصويا

يجب تجنب تناول اللحوم في الصيف، لأنها تطلق المزيد من حرارة الجسم عند التمثيل الغذائي، ويعد فول الصويا هو البديل المثالي للبيض واللحوم، كونه غني بالمعادن الغذائية والبروتينات وفيتامين ب.

في فصل الصيف، يجب أن تتناولين الأطعمة المرطبة والغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وحاولي تجنب تناول الأطعمة الساخنة والحارة والمقلية مع ارتفاع درجة الحرارة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن