أفضل 10 كتب في عالم الاستثمار

الوطن اليوم -أفضل 10 كتب في عالم الاستثمار

إن كنت تبحث عن كتاب تقرأه من شأنه أن يعمل على تحسين قدرتك كرجل مهتم بمجال الأعمال والاستثمار، عليك أن تهتم بقراءة أي من الكتب العشرة التالية:

– كتاب The Intelligent Investor للمؤلف بنيامين غراهام : يقدم معلومات قيمة للمستثمرين، وينصح بقراءته في كل مرة يصاب فيها السوق بحالة ضعف أو قوة.

– كتاب The Little Book that Beats the Market للمؤلفة جويل غرينبلات : يركز هذا الكتاب على بساطة عملية الاستثمار كما سبق أن أوضح الملياردير بافيت بأن الاستثمار عملية بسيطة لكنها ليست سهلة.

– كتاب Fooled by Randomness للمؤلف نسيم طالب : يقدم الكتاب مجموعة نصائح تعلم الطريقة التي يمكن النظر من خلالها إلى العالم بطريقة ايجابية.

– كتاب The Most Important Thing للمؤلف هوارد ماركس : يعلم المفاتيح الرئيسية التي تساعد على القيام بنشاطات استثمارية ناجحة، ويعلم بشأن التفكير الانتقادي.

– كتاب Poor Charlie’s Almanack للمؤلف تشارلي مانغر : عبارة عن تشكيلة مميزة من الخطابات والأحاديث التي من شأنها زيادة درجة ذكاء الأشخاص المهتمين بالعالم الاستثماري.

– كتاب Common Stocks and Uncommon Profits للمؤلف فيليب فيشر : يقدم نصائح بخصوص الطرق التي تساعد على إنشاء شركات كبرى ناجحة.

– كتاب The Dao of Capital للمؤلف مارك سبيتزناغل : يستعرض منهجية الاستثمار في النمسا، حيث يبحث الأشخاص عن الميزات الموضعية.

– كتاب Buffett: The Making of an American Capitalist للمؤلف روغر لوينشتاين : يستعرض كثيرا من تفاصيل حياة الملياردير وارين بافيت وقيمته الكبرى في عالم الاستثمار.

– كتاب Why Stocks Go Up and Down للمؤلف ويليام بايك : يركز على أساسيات الاستثمار في الأسهم والسندات وكذلك القوائم المالية والتدفقات النقدية.

– كتاب Bull: A History of the Boom and Bust, 1982-2004 للمؤلفة ماغي ماهار : يرصد المسار التاريخي للسوق من عام 1982 حتى مطلع القرن الحالي، وتم التركيز على ضرورة الاستفادة من الدروس التي تبرز من خلال دراسة التاريخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن