أكثر أندية البريميرليغ تضرراً من كأس أمم أفريقيا 2022

أكثر أندية البريميرليغ تضرراً من كأس أمم أفريقيا 2022
أكثر أندية البريميرليغ تضرراً من كأس أمم أفريقيا 2022

ستؤثر كأس الأمم الأفريقية 2022 على عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يزال يطلق على البطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، على الرغم من إقامتها في عام 2022، بسبب وباء (كورونا)، الذي دفع إلى تأجيلها لمدة 12 شهراً.

وسيكون أرسنال، واتفورد، وكريستال بالاس، أكثر الأندية الإنجليزية تضرراً من كأس الأمم الأفريقية، التي تقام بين 9 يناير و6 فبراير.

وسيكون قائد نادي أرسنال، ومنتخب الغابون بيير إيمريك أوباميانغ، هو الغائب الرئيسي عن تشكيلة ميكيل أرتيتا في بداية العام الجديد. ومن المتوقع أيضاً أن يخسر المدرب الإسباني خدمات مهاجم منتخب ساحل العاج نيكولاس بيبي، ولاعب الوسط الغاني توماس بارتي، والمصري الدولي محمد النني.

ومع ذلك، فإن أرسنال ليس من المقرر أن يكون أكثر أندية الدوري الإنجليزي تأثراً، عندما يتعلق الأمر باللاعبين الذين يغادرون للعب لمنتخباتهم الوطنية في يناير. ذلك لأن واتفورد لديه 5 لاعبين يمكن استدعاؤهم للعب في كأس الأمم الأفريقية 2021.

وقد يخسر واتفورد الذي يسعي لتأمين مكانه في البريميرليغ الموسم القادم، تحت قيادة المدرب الجديد كلاوديو رانييري، كل من ويليام تروست إيكونغ، وإسماعيلا سار، وعمران لوزا، وآدم ماسينا، وإيمانويل دينيس، لمدة تصل إلى شهر.

ومن المقرر أيضاً أن يشارك في البطولة رباعي كريستال بالاس ويلفريد زاها، وجيفري شلوب، وجوردان أيو، وشيخو كوياتي، وهي ضربة قوية لمدرب الفريق باتريك فييرا.

ثم هناك الفرق التي تستعد لخسارة بعض أفضل لاعبيها، من بينها ليفربول، الذي سيخسر محمد صلاح، وساديو ماني، وليستر سيتي الذي سيكون بدون ويلفريد نديدي، وكيليتشي إيهيناتشو.

لكن هناك العديد من فرق الدوري الممتاز التي لن تتأثر على الإطلاق، مثل ليدز، نيوكاسل، نورويتش، وتوتنهام، الذين لا يملكون أي لاعبين مؤهلين للعب في البطولة.

وسيقام كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، وستبدأ المنتخبات الأفريقية في استدعاء لاعبيها أواخر شهر سبتمبر لبدء المعسكرات التدريبية. هذا قد يعني حدوث اضطرابات كبيرة في أندية البريميرليغ خلال فترة أعياد الميلاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن