أكثر من مليار شيكل أنفقتها”إسرائيل”للقضاء على أنفاق غزة

نفق

الوطن اليوم/القدس

كشف تقرير إعلامي عبري عن أن “إسرائيل” أنفقت ما يزيد عن مليار شيكل إسرائيلي، مقابل إيجاد تكنولوجيا قادرة على القضاء على أنفاق المقاومة الفلسطينية مع قطاع غزة.

ووفق التقرير، الذي نشرته القناة الثانية العبرية فإن “إسرائيل” منذ العام 2004 وهي تنفق هذه الأموال، وكان أكبرها في المجال التكنولوجي.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي للقناة الثانية إن الجيش الإسرائيلي لا يألوا جهدا لمواجهة نشاط “حماس” تحت الأرض والذي نعتبره “مشكلة مركزية “لا بد من مواجهتها.

ويدعي العديد من سكان المناطق الحدودية في الجانب الإسرائيلي إن حركة حماس تواصل حفر الأنفاق، محذرين من دخول عناصر التنظيم الجهادي لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخطر، وهو ما دفع الجيش الإسرائيلي لتكثيف الرقابة على الحدود مع قطاع غزة.

وكان قائد أركان جيش الاحتلال “غادي ايزنكوت” قد أعلن أن جيشه حرّك نحو 100 آلية عسكرية هندسية للبحث والكشف عن الأنفاق الحمساوية على الحدود مع قطاع غزة وتدميرها.

وأكد أن الجيش يتخذ إجراءات كثيرة ومعظمها خفي عن أعين الجمهور لمواجهة الأنفاق.

ويطالب العديد من قيادات المعارضة الإسرائيلية بضرب الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، معتبرين أنها تشكل الخطر الأكبر لسكان المستوطنات المحاذية للقطاع، وتشكل الخطر الأكبر على “إسرائيل” في أي مواجهة مقبلة مع المقاومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن