أمريكا تعلق على زيارة السيسي لروسيا: دولاً كثيرة ترغب بإقامة علاقات مع مصر

نور الوطن-أمريكا تعلق على زيارة السيسي لروسيا: دولاً كثيرة ترغب بإقامة علاقات مع مصر

علقت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، على زيارة وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، إلى روسيا، بالقول ان دولاً كثيرة ترغب بإقامة علاقات مع مصر.

وسئلت هارف، عن تعليق على الزيارة، وإن كانت أمريكا قلقة من أي تقارب بين مصر وروسييا، فأجابت “نحن نعلم ان دولاً كثيرة مهتمة بمصر وتريد إقامة علاقات معها”.

وأضافت “لن أقول إن كانت سيئة أو إيجابية، وسأنظر في تفاصيل هذه الزيارة وأرى إن كانت لدينا أية تفاصيل إضافية في هذا الصدد”.

وقيل لها ان هذه أول زيارة للسيسي إلى روسيا، وهو سيصبح رئيس مصر المستقبلي، فأجابت هارف “لا أعتقد اننا نعرف ما ستكون النتيجة في مصر عندما تمضي العملية الانتقالية السياسية قدماً بعد الحكومة الانتقالية، ولا أعتقد انه أعلن عن ترشحه بعد”.

وأكدت هارف توقيف أحد الموظفين المحليين في السفارة الأمريكية بمصر في 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، مشيرة إلى ان التواصل مستمر مع الحكومة المصرية سعياً وراء معلومات إضافية.

وتعليقاً على ما يتردد عن انه اعتقل لارتباطه بـ”الأخوان المسلمين”، ذكرت هارف ان أمريكا لم تصنف الجماعة على انها “منظمة إرهابية” وهي تتواصل مع كافة الأطراف المصري سعياً وراء حكومة تشمل كل الأطراف في مصر وهذا يشمل “الأخوان المسلمين”.

وسئلت إن كان ثمة تواصل دائم مع الجماعة لمناقشة الوضع السياسي في مصر، فأجابت “بالتأكيد”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن