أنقرة: لا نأخذ قرارات جامعة الدول العربية على محمل الجد

أنقرة: لا نأخذ قرارات جامعة الدول العربية على محمل الجد
أنقرة: لا نأخذ قرارات جامعة الدول العربية على محمل الجد

القاهرة – الوطن اليوم

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، القرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية، مؤكدة أن تركيا لا تأخذ تلك القرارات على محمل الجد، داعية في الوقت ذاته بعض الدول العربية إلى القيام بدور إيجابي بدلا من التحريض ضد تركيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نرفض قرارات الجامعة العربية المتعلقة بتركيا، وهي قرارات لا نحن ولا غيرنا يأخذها على محمل الجد.

وأضافت الوزارة أن تركيا تولي أهمية كبيرة لوحدة أراضي الدول العربية ووحدتها السياسية واستقرار المنطقة، وتسعى جاهدة لحمايتها، بعكس بعض دول الجامعة التي لا يهمها غير أجنداتها.

وأشارت إلى أن الشعوب العربية ترى مواقف الأنظمة التي تتجاهل القضية الفلسطينية، وتمنع الجامعة العربية من اتخاذ قرار بشأن جهود حل الدولتين، وتحاول تخريب الموقف العربي المشترك.

ودعت وزارة الخارجية في بيانها بعض أعضاء جامعة الدول العربية إلى القيام بدور إيجابي لضمان الاستقرار والأمن في المنطقة، بدلاً من العمل على توجيه الأعضاء الآخرين بسلوك معادٍ لتركيا.

وأمس الأربعاء، أدانت جامعة الدول العربية خلال اجتماع لها عقد عن طريق الـ “أون لاين”، ما أسمته التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، مطالبة تركيا بسحب قواتها من سوريا والعراق وليبيا.

وخلال الاجتماع أيضا، هاجم وزير الخارجية المصري سامح شكري، تركيا، متهما أياها بأنها تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة، ومدعيا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي بوجه الأطماع التركية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن