أوستن: أمريكا مُلتزمة بالحفاظ على قدرة إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد إيران وأذرعها

أوستن: أمريكا مُلتزمة بالحفاظ على قدرة إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد إيران وأذرعها
وزير الدفاع لويد أوستن يساقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت عند وصوله إلى واشنطن/ 25 أغسطس، 2021.

قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بداية لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت إن الولايات المتحدة، مُلتزمة بالحفاظ على قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران وأذرعها، في حين تُشير تقديرات إسرائيلية إلى أن حركة حماس، قد تعمد إلى إطلاق صاروخ صوب إسرائيل للتشويش على لقاء بينيت، حينما يلتقي الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وقبيل بدء لقاء بينيت بأوستن، قال الأخير: “الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع إسرائيل”، مضيفا: “الإدارة الأميركية ملتزمة بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

وذكر أوستن أن هذا “ينعكس في المساعدة الأمنية، وإدارتنا ملتزمة بضمان استمرار القبة الحديدية في حماية المواطنين الإسرائيليين”.

وقال أوستن: “كما أننا ملتزمون بالحفاظ على قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران وأذرعها”.

وأضاف أوستن أنه على مدى عقود، أقامت إسرائيل والولايات المتحدة علاقة تقوم على الثقة والمصالح المشتركة، وسوف نضمن الحماية المستمرة لأمن الإسرائيليين.

تشويش على لقاء بايدن – بينيت؟

في سياق ذي صلة، تُشير التقديرات في إسرائيل، إلى أن “حماس”، قد تطلق صاروخًا خلال الاجتماع، المُقرر عقده بين بايدن وبينيت، في محاولة للتعتيم والتشويش عليه، بحسب ما أوردت القناة الإسرائيلية 12، مساء الأربعاء.

وذكرت القناة، أن جيش الاحتلال، “يواصل الاستعداد لاحتمال تفاقم الوضع، وكذلك لاحتمال اندلاع قتال في قطاع غزة لعدة أيام”، بعد المظاهرة التي شارك فيها غزيون، على حدود القطاع المحاصر، في وقت سابق الأربعاء.

وأُصيب عدد من المتظاهرين، الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الأمني الفاصل، شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

ونقلت طواقم الإسعاف، عددا من المتظاهرين، أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق جراء قنابل الغاز، خلال المسيرة الشعبية التي دعت إليها لجنة فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، بإصابة 14 مواطنا بجراح مختلفة منهم 5 بالرصاص الحي وحالتهم متوسطة.

وأضافت الوزارة أن 2 من بين المصابين، تعرضوا لإصابة بالمطاط، و7 بقنابل الغاز وهم بحالة طفيفة شرق خانيونس.

وأشارت القناة إلى أن تأهب جيش الاحتلال، يأتي على الرغم من أن المظاهرة كانت هادئة نسبيًا.

أمريكا تطالب حماس بـ”ضبط النفس”

وقبيل لقاء بايدن وبينيت، قال مصدر سياسيّ إسرائيلي، إن “هناك انطباعًا في إسرائيل بأن الأميركيين يفهمون أن حماس هي التي تتصرف بشكل استفزازي وتهيج المنطقة”.

وأضاف المصدر الذي أوردت تصريحاته معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية، دون أن تسمه، أن “الولايات المتحدة ستنقل رسائل في جميع المحاور ذات الصلة، وتطالب بضبط النفس منها (من حركة حماس)”.

وأضاف المصدر، أنه كما قال بينيت في مقابلة مع صحيفة (نيويورك تايمز): “لن يكون هناك تجميد للبناء، ولكن لن يكون هناك ضم أيضا”.

وذكر المصدر أنه “لن تكون هناك مفاوضات سياسية مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن “مصلحة إسرائيل هي استقرار أوضاع السكان الفلسطينيين”، على حدّ قوله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن