أوكرانيا تعلن مقتل العشرات من العسكريين والمدنيين جراء الغزو الروسي

أوكرانيا تعلن مقتل العشرات من العسكريين والمدنيين جراء الغزو الروسي
أوكرانيا تعلن مقتل العشرات من العسكريين والمدنيين جراء الغزو الروسي

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الخميس، عن مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا و10 مدنيين، وإصابة العشرات، في الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية.

وقال مساعد الرئيس الأوكراني، أوليكسي أريستوفيتش، خلال مؤتمر صحفي، “أعرف أن أكثر من 40 جنديا قتلوا وأصيب العشرات. وهناك معلومات عن مقتل حوالى 10 مدنيين”. بحسب (رويترز)

وأفادت تقارير أوكرانية بأن 18 شخصا قتلوا في هجوم صاروخي على مدينة أوديسا جنوبي أوكرانيا، وسط توقعات بارتفاع عدد القتلى جراء بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووفق زارة الدفاع الأوكرانية، فإن البلاد تتعرض لهجوم روسي من ثلاثة محاور في الشمال والجنوب والشرق.

وأفاد مراسل (الجزيرة) بسماع دوي انفجارات في مطار أنتونوف قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، أن دوي انفجارات سمع في العاصمة كييف وكراماتورسك (شرق) وخاركوف (شمال شرق) وأوديسا (جنوب) وبيرديانسك (جنوب شرق)، وكذلك في منطقة مطار بوريسبيل الدولي في كييف.

وأكد مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون غيراشينكو عبر تطبيق (تيليغرام)، أن صاروخين مجنحين استهدفا الموقع العسكري في مدينة بروفاري بمقاطعة كييف الذي أفادت تقارير صحفية بأنه يضم مركز العمليات الخاصة للجيش.

♦ بوتين يعلن بدء عملية عسكرية في أوكرانيا.. ويؤكد: “سنرد في حال أي تدخل أجنبي”

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فجر اليوم الخميس، ببدء عملية عسكرية في أوكرانيا، وطلب من الجنود الأوكرانيين إلقاء السلاح فورا.

وأكد بوتين، في كلمة مقتضبة، أنه “لا يريد احتلال أوكرانيا”، لكنه يحمل كييف مسؤولية أي إراقة للدماء، مشيرا إلى أنه “يريد نزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من النازيين الجدد”، على حد وصفه.

ورد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالقول في بيان مقتضب: “سنرد وحلفاؤنا بشكل موحد وحازم بعد إعلان روسيا عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا”.

كما تعهد الاتحاد الأوروبي، بـ”محاسبة” الكرملين على الهجوم “غير المبرر” على أوكرانيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن