أوروبا: طلب لوغانسك ودونيتسك الدعم من روسيا خطوة “خطيرة” ضد سيادة أوكرانيا

أوروبا: طلب لوغانسك ودونيتسك الدعم من روسيا خطوة
منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الخميس 24 فبراير 2022، إن الطلبات المقدمة من جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين للحصول على مساعدة عسكرية روسية تعلن عن خطوة خطيرة أخرى ضد سيادة أوكرانيا.

وكتب بوريل على موقع (تويتر): “طلب المساعدة من موسكو من ما يسمى المناطق الانفصالية لجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين يعلن عن خطوة إضافية خطيرة للغاية ضد سيادة أوكرانيا من شأنها أن تعرض حياة الآلاف من الأرواح للخطر”.

وقال إن “الاتحاد الأوروبي يحث روسيا بشدة على الامتناع عن أي إجراءات تصعيدية أخرى”.

♦ الاتحاد الأوروبي يدعو إلى قمة طارئة حول أزمة أوكرانيا

وفي وقت سابق، أمس الأربعاء، طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك دينيس بوشيلين، وليونيد باشنيك، من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المساعدة في صد عدوان من القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسائل من قادة الجمهوريتين. بالنيابة عن شعوبهم، يعبرون مرة أخرى عن الامتنان لرئيس روسيا على الاعتراف بدولهم”.

تصاعد الوضع في دونباس في الأيام الأخيرة، وأبلغت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان عن الكثير من القصف من قبل قوات الأمن الأوكرانية، وأعلنت قيادات الجمهوريتين عن إجلاء مؤقت للمواطنين (نساء وشيوخ وأطفال) إلى روستوف الروسية.

♦ بوتين يوقع مرسوم الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ويدعو الدوما للمصادقة الفورية (فيديو)

♦ أسعار النفط تقفز والذهب يستأنف الصعود إثر اعتراف بوتين بالمنطقتين الانفصاليتين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن