أول نائب جمهوري يخرج عن حزبه:: “سأصوت لكلينتون وترامب مكابر”

ريتشارد هانا
ريتشارد هانا

أعلن نائب في الحزب جمهوري،  أنه سيصوت للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليكون أول جمهوري يفعل ذلك.

وأفصح ريتشارد هانا الذي يمثل مدينة نيويورك في مجلس النواب ورجل الأعمال السابق، عن قراره التصويت لكلينتون في مقابلة ورسالة في موقع “سيراكيوس.كوم” المحلي.

وكتب يقول: “رغم أنني أختلف معها حول العديد من القضايا، فإنني سأصوت لكلينتون”.

وفيما رفض جمهوريون آخرون في مجلس النواب المصادقة على ترشيح دونالد ترامب، لم يعلن أي منهم التصويت لمنافسته الديمقراطية في السباق على الرئاسة في 8 نوفمبر.

وقال هانا “إن ردنا على غضب عامة الناس والحاجة إلى إعادة البناء تتطلب حلولا معقدة وخبرة ومعرفة وتوازن، وليس شعارات رنانة تصيبنا بخيبة الأمل”.

وقال إن كلينتون تدعم العديد من القضايا التي يؤمن بها هو ومن بينها توسيع التعليم والرعاية الصحية للنساء.

وندد النائب عن الحزب الجمهوري بالكونجرس بترامب وقال إنه “غير لائق للقيادة”، واصفًا المرشح بأنه “معيب للغاية” و”مكابر” و”منكفئ على ذاته”.

أضاف هانا، في الرسالة التي نشرت على الموقع الإلكتروني سيراكيوز دوت كوم التابع لصحيفة بوست ستاندرد في نيويورك، “بالنسبة لي لا يكفي مجرد التنديد بتعليقاته.. إنه غير لائق لخدمة حزبنا وغير قادر على قيادة هذا البلد.”

ويأتي هذا  بعد أيام من نزاع بين ترامب ووالدي ضابط مسلم بالجيش الأمريكي قتل في حرب العراق، فيما زاد القلق مجددًا بين كثير من الجمهوريين بشأن سياسات وأساليب قطب الأعمال.

وعلى الرغم من أن بعض المشرعين الجمهوريين لم يدعموا ترامب بشكل فعال، فإن هانا هو أول من يقول إنه سيصوت لكلينتون في انتخابات الثامن من نوفمبر المقبل.

وانتقد ترامب خضر خان وغزالة خان بعد أن تحدثا على منصة مؤتمر الديمقراطيين الأسبوع الماضي.

وأشار خضر خان إلى خدمة ابنه همايون خان العسكرية وتضحياته، وانتقد اقتراح ترامب بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة مؤقتًا.

وعبر كثير من الجمهوريين عن دعمهم للوالدين في الأيام الماضية، ووبخ البعض ترامب بشدة ومن أبرزهم جون مكين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن