إدانات عربية ودولية واسعة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس

إدانات عربية ودولية واسعة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس
إدانات عربية ودولية واسعة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس

أدانت عدة جهات دولية وعربية اليوم الإثنين، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.

واندلعت مواجهات عنيفة داخل باحات المسجد الأقصى، صباح يوم الإثنين، بعد اقتحامه من قبل العشرات من قوات الاحتلال عبر باب المغاربة بالقدس، وأصيب العشرات بعد إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة على المتواجدين داخل المسجد الأقصى.

جمهورية الجزائر، أدانت الاعتداءات العنصرية والمتطرفة من قوات الاحتلال في القدس المحتلة على المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية.

ودعت عن وزارة خارجية جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الأممي للتحرك العاجل لتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني ومقدساته، ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية ولسياسة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة تضامنها الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

وجددت التأكيد على موقفها الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، أعرب عن شجبه واستنكاره الشديد للاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد المواطنين في حي الشيخ جراح وساحة المسجد الأقصى.

وطالب الاتحاد في بيان اليوم الاثنين، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية، بالعمل على منع وإيقاف هذه الاعتداءات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن