إرتفاع معدلات الهدم في المناطق “ج” 4 أضعاف مع بداية 2017

جيش الاحتلال يهدم مدرسة
هدم

قالت صحيفة هأرتس العبرية إن عدد المباني الفلسطينية التي هدمت في الاسبوع الاول من العام 2017 أعلى بنحو 4 اضعاف المتوسط الاسبوعي في 2016، إذ هدم 20 مبنى.

وأكدت عميره هاس التي أعدت التقرير أن تعاظم وتيرة هدم المنازل في المنطقة ج ميلا متواصلا، فيما أنه حسب سجلات مكتب الامم المتحدة لتنسيق الاعمال الانسانية، كان المتوسط   في العام 2015، 10 مباني في الاسبوع.

واعتبرت الصحيفة أن رئيس حكومة الاحتلال تجاوز الخط الأخضر بوعده مستوطني عمونه بتفعيل قانون الهدم على العرب الاسرائيليين “بقدر متساوٍ”.

وهدمت الادارة المدنية والجيش الاسرائيلي بين يوم الاثنين والخميس 65 مبنى في بلدات فلسطينية في المنطقة ج في الضفة، و 7 آبار لجمع مياه الامطار, كما هدمت بلدية القدس منزلين في شرقي المدينة وكان 151 شخصا، بينهم 90 طفلا، يسكنون المباني التي هُدمت.

وذكرت الصحيفة أن لجنة الدستور في الكنيست عقدت بحثا في مشروع قانون ضم معاليه ادوميم لإسرائيل يوم الاثنين، وفي ذات الوقت هدمت قوات الادارة المدنية والجيش الاسرائيلي 12 كوخا، بينها 8 للسكن، في مجمعين سكانيين للبدو من عشيرة الجهالين جنوبي المستوطنة.

كما بينت أنه في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام 2016 أجرى الجيش الاسرائيلي 20 تدريبا على النار في داخل ارض التجمعات السكانية الفلسطينية في شمال غور الاردن.

وحسب “بتسيلم” فانه بسبب التدريبات أُمر باخلاء منازلهم نحو 220 شخصا، بينهم نحو 100 قاصر من ثلاثة تجمعات سكانية – الراس الاحمر، خربة خُمسة وأبزيخ – في 19 موعدا مختلفا.

و في تجمع الفارسية، الذي لم يخلَ منع الجيش السكان من رعي أغنامهم في الاراضي المجاورة لهم، تدرب في الحقول المفتوحة بل ونصب فيها حجرات مراحيض متنقلة – هذا كما ورد في تقرير “بتسيلم”.

اضافة الى ذلك جرفت القوات قسما من الاراضي في المنطقة لتسهيل حركة المركبات العسكرية فالحقت بذلك ضررا آخر بالاراضي الزراعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن