إسرائيل: الوسطاء أبلغونا بعدم نية غزة التصعيد خلال مسيرة الأعلام في القدس

إسرائيل: الوسطاء أبلغونا بعدم نية غزة التصعيد خلال مسيرة الأعلام في القدس
إسرائيل: الوسطاء أبلغونا بعدم نية غزة التصعيد خلال مسيرة الأعلام في القدس

كشفت مصادر إسرائيلية ن أن الوسطاء أبلغوا الجانب الإسرائيلي بان فصائل غزة لا تنوي التصعيد ردا على مسيرة الاعلام بالقدس المحتلة بشرط أن الا يتم اقتحام المسجد الأقصى من قبل متطرفين اثناء المسيرة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال ان الشرطة الإسرائيلية لن تسمح للمشاركين في المسيرة باقتحام الأقصى وان قرارا سيتخذ بمنع عضو الكنيست بن غفير من اقتحام الأقصى بالتزامن مع المسيرة وان دخوله للأقصى سيؤجل الى وقت لاحق.

وقالت المصادر الأمنية الإسرائيلية ان تل ابيب ستنظر إيجابيا الى حالة الهدوء من قبل فصائل غزة وانه سيتم النظر في تسهيلات متعددة تشمل قطاعات مختلفة منها زيادة عدد العمال في إسرائيل وإدخال بعض المواد الممنوعة ذات الاستخدام المزدوج.

وكان نائب وزير جيش الاحتلال ألون شوستر، قال اليوم السبت، إن الجيش والمؤسسة الأمنية سيعملان على زيادة أعداد العمال من الضفة الغربية وقطاع غزة، للعمل في الداخل المحتل.

ووفقًا لصحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية، أوضح شوسنر “بأنهم يسعون لزيادة كبيرة في عدد العمال الفلسطينيين الذين يدخلون الداخل من الضفة وغزة”.

وأكّد شوستر أن الأمر في مصلحة إسرائيل الأمنية، لافتًا إلى أنّهم يعملون على زيادة عدد العمال من غزة بعدة آلاف خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، أعلن عن خطة إسرائيلية جديدة لإضافة عشرات آلاف العمال الفلسطينيين للعمل في الداخل المحتل.

وقال “ندفع حلولًا تسمح بإدخال عشرات آلاف العمال الآخرين إلى إسرائيل بصورة منظمة، وأوعزت لكافة الهيئات بإعداد خطة تشمل ملائمة السن، التصنيف الأمني وتحسين المعابر نفسها”.

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية السابق اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي عاموس يادلين، قال أمس بانه لا خوف من التصعيد أو إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ، وذلك قبيل مسيرة الأعلام الإسرائيلية المنوي إقامتها في مدينة القدس الأحد المقبل. وأضاف يادلين في حديث لإذاعة fm103 العبرية، أن ما سيجري “ليس مثل ما حدث العام الماضي عندما اجتمعت احداث رمضان والشيخ جراح وإلغاء الانتخابات الفلسطينية ومسيرة الأعلام التي أدت في النهاية إلى عملية حارس الأسوار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن