إسرائيل تعلن بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة

شعار صحيفة الوطن اليوم الإلكترونية
شعار صحيفة الوطن اليوم الإلكترونية

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى الوزارات الحكومية ذات الصلة لأعداد المناقصات لبناء 1400 وحدة استيطانية في القدس الشرقية ومستوطنات الضفة الغربية، وطرحها للسوق وفقا وفق ما ذكرته مصادر سياسية إسرائيلية مطلعة اليوم الخميس لصحيفة “معاريف”.

وأشارت هذه المصادر أن نتنياهو أعطى تعليمات واضحة للوزارات ذات الصلة بأن تطرح هذه العطاءات للسوق بداية الأسبوع القادم، بالتزامن مع اطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين ما قبل أوسلو والتي ستتم مساء الأحد أو الاثنين القادم، وقد لاقى هذا القرار من قبل نتنياهو معارضة من وزير المالية يائير لبيد زعيم حزب “يوجد مستقبل”.

فقد صرح اليوم أمام الصحفيين أثناء جولة له في مستشفى “زيو” في مدينة صفد برفقة وزيرة الصحة بالقول “ليس من الصواب الربط بين الافراج عن الأسرى الفلسطينيين وطرح عطاءات للبناء في الضفة والقدس”، وقد أعرب عن رفضه ومعارضته لتوجه نتنياهو في طرح عطاءات للبناء الاستيطاني في هذه الفترة.

وأشار الموقع إلى أنه سيحري طرح ما بين 600 الى 700 وحدة استيطانية في القدس الشرقية في مستوطنة “رمات شلومي” في حين سيتم بناء باقي الوحدات الاستيطانية في مستوطنات الضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن